ميدلت.. المصادقة على 166 مشروعا

31 مارس 2023
ميدلت.. المصادقة على 166 مشروعا
الرشيدية 24 : متابعة

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لميدلت، أمس الخميس. على عدد من المشاريع تندرج في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

Aucune description disponible.

وخلال اجتماع الذي عقدته اللجنة الإقليمية، والذي ترأسه عامل إقليم ميدلت. مصطفى النوحي. تمت المصادقة على 166 مشروعا بقيمة إجمالية بلغت 53.5 مليون درهم. في إطار برنامج عمل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2023.

Aucune description disponible.

وتهم هذه المشاريع كل الجماعات الترابية التابعة للإقليم ميدلت. والتي تشمل ثلاثة برامج أساسية. الأشخاص في وضعية هشاشة بعشرة مشاريع سيستفيد منها 1431 شخصا. والذي يهدف إلى دعم الأشخاص دوي الاحتياجات الخاصة والمسنين و مرضى القصور الكلوي و غيرهم.

Aucune description disponible.

وبخصوص البرنامج الثاني، المتعلق بتحسين الدخل و الادماج الاقتصادي للشباب فتم تخصيص 1 مشروعا. سيستفيد منها 203 شخصا، وهي مشاريع تروم دعم الاقتصاد التضامني والتعاونيات المحلية وتمويل مشاريع شباب الاقليم ودعم التشغيل بتوفير الخدمات المتعلقة بمنصة الشباب بمدينة ميدلت.

Aucune description disponible.

أما البرنامج الثالث من هذه المشاريع  فيتعلق ببرنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة ب 124 مشروعا سيستفيد منها 139 ألف و 287 شخصا.

وتروم هذه المشاريع انجاز مشاريع خاصة بدعم صحة الأم و الطفل كبناء دور الأمومة وتجهيزها. و مشاريع خاصة بدعم التعليم الأولي بالوسط القروي بإحداث 94 وحدة تعليمية. بالإضافة الى مشاريع دعم التمدرس و محاربة الهدر المدرسي باقتناء حافلات النقل المدرسي و دعم دور الطالب و الطالبة و دعم التمدرس و أنشطة التفتح لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية.

Aucune description disponible.

وعلاقة بالموضوع، صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم ميدلت على مشروع إنجاز دراسة تشخيصية لتحديد الأولويات التنموية على صعيد الاقليم في إطار دعم تنزيل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

تجدر الإشارة إلى أنه تم، بعد هذا الاجتماع. تسليم كراسي كهربائية متحركة تم اقتناؤها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على ذوي الاحتياجات الخاصة من تلاميذ المؤسسات التعليمية بالإقليم.

Aucune description disponible.

 

Aucune description disponible.Aucune description disponible.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة