ميدلت.. تلميذات وتلاميذ تالخوخت بأمرصيد يمثلون المغرب في البطولة العربية للروبوت بقطر

4 مايو 2023
ميدلت.. تلميذات وتلاميذ تالخوخت بأمرصيد يمثلون المغرب في البطولة العربية للروبوت بقطر
الرشيدية 24 : متابعة
بمناسبة مشاركتهم في البطولة العربية الرابعة عشر للروبوت التي ستحتضنها مدينة الدوحة بقطر من 06 ماي إلى 09 ماي 2023، استقبل الأربعاء عامل إقليم ميدلت بمعية رئيس المجلس الإقليمي والمدير الإقليمي للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أعضاء فريق Coding Heroes الذي سيمثل المغرب في هذه التظاهرة التكنولوجية الدولية.
ويضم فريق Coding Heroes تلميذات وتلاميذ متميزين لا تتجاوز أعمارهم 11 سنة يمثلون قطاع التعليم بمجموعة مدارس بوعياش بقرية تالخوخت بجماعة أمرصيد ، لديهم اهتمام كبير بالعلوم و التكنلوجيا و يتوفرون على طاقات ومؤهلات في هدا المجال مكنتهم من التتويج بجوائز مهمة في مسابقات وطنية للروبوتيك First Lego League Explore تم تنظيمها سابقا في كل من فاس والدار البيضاء، الشيء الذي أهلهم للمشاركة في هذه التظاهرة الدولية.
Peut être une image de 5 personnes
وتعتبر البطولة العربية للروبوت من أهم التظاهرات العلمية والتكنولوجية على الصعيد العربي ستشارك فيه أكثر من 20 دولة بحوالي 320 فريق مكون من الأطفال المتمدرسين المهتمين بمجال العلوم و التكنلوجيا، حيث سيتساهم مشاركتهم من تنمية قدراتهم الشخصية المتعلقة بالمفاهيم العلمية والتكنولوجية المرتبطة بمجال الروبوتيك و تطوير المعارف التطبيقية المتعلقة بتصميم وبناء وبرمجة الروبوتات التعليمية كما ستمكنهم من تعزيز العمل بروح الفريق من خلال مختلف المسابقات التي ستنظمها.
Peut être une image de 8 personnes et estrade
وقد لاقت هذه الالتفاتة الطيبة استحسانا كبيرا في صفوف هؤلاء التلميذات والتلاميذ ومؤطريهم الذين اعتبروها دعما نفسيا ومعنويا وماديا لهم يستوجب كل الشكر والتقدير.
Peut être une image de 6 personnes, personnes jouant au golf et texte
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة