مياه عادمة تنذر بكارثة بيئية في ميدلت (صور)

12 يونيو 2023
مياه عادمة تنذر بكارثة بيئية في ميدلت (صور)
الرشيدية 24 : متابعة

توصلت جريدة “الرشيدية24” بصور توثق لجريمة في حق البيئة حي تداوت الذي يقع بجماعة كرامة. إقليم ميدلت، بعد أن اجتاحت مياه الصرف الصحي الواد. الذي يمتد على نفوذ الإقليم حيث يُعد مُتنفسا لعشرات الأسر، ومورد ماء لسقي المزروعات المحلية.

وباتت الروائح الكريهة تهدد حياة الساكنة، في غياب أي تدخل من لدن الجهات المختصة لإزالتها. ووقف هذا النزيف الذي يهدد أيضا الشجر والحيوان على حد سواء. ما يشكل خطورة بالغة على صحة المواطنين، ما يضعهم بإعتبارهم فاعلين مدنيين. أمام إمكانية مراسلة الجهات التي تشتغل في المجال البيئي وطنيا ودوليا.

وتداول نشطاء أن المياه تيجتاح تداوت” والروائح الكريهة تنتشر في كل مكان. واقع التنمية بالإقليم واقع معاش اوبلا زواق و يتحدث عن نفسه.

وطالب المتضررون  بـمعالجة المشكل بشكل عاجل لتجنيب المنطقة معاناة إضافية وأضرار بيئية. تتعلق بتسرب المياه العادمة إلى الفرشة المائية، وانتشار الروائح الكريهة، والقوارض والحشرات المضرة. ما يهدد صحة المواطنين، خاصة الأطفال منهم في فصل الصيف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة