دورة ماي العادية لجماعة النزالة تفقد الرئيس الأغلبية

8 مايو 2023
دورة ماي العادية لجماعة النزالة تفقد الرئيس الأغلبية
الرشيدية 24: متابعة

عقدت جماعة النزالة إقليم ميدلت دورتها العادية ااجمعة خاس ماي الجاري وتمت بداية الأشغال حيث تقدم رئيس المجلس الجماعي بعرض أول نقطة مدرجة بجدول أعمال، برنامج عمل الجماعة لفترة 2023-2027 والذي يعتبر خريطة الطريق نحو التنمية بالجماعة.

و بعد الشرح المفصل تفاجأ معظم الأعضاء بمضامين هذا البرنامج وأنه لأول مرة يطلعون على ، إنجاز هذا البرنامج لم يحظى بمبدأ تشاركي لا من أعضاء الجماعة ولا مجتمع مدني ولم تتم المعاينة المبدئية له.

وتدخل أحد أعضاء المجلس موضحا أن هذا البرنامج أنجز دون إخبارهم بشكل مباشر أو غير مباشر وأن أيادي خفية تتحكم في مصير هذا البرنامج التنموي دون مراعاة أولويات و اهتمامات الساكنة.

وأكد أن طرحه بهذه الطريقة فيه نوع من الإقصاء لبعض الدواوير على حد تعبيره و أضاف ذات العضو الجماعي أن رئيس المجلس الجماعي يتفرد في اتخاذ القرارات وغياب الديموقراطية التشاركية دون احترام القوانين التنظيمية الجاري بها العمل.

وبعد مناقشة هذه النقطة الفريدة تم تصويت أعضاء المجلس الجماعي ستة منهم “بنعم” في ما جاءت تسعة أعضاء “رافضة” وهي:
كاتب المجلس و النائب الثاني للرئيس, النائب الثالث للرئيس, و رئيسة لجنة التنمية البشرية و الشؤون الثقافية و الرياضية و الاجتماعية و البيئية, وكذا رئيسة لجنة الميزانية و الشؤون المالية و البرمجة، وثلاثة مستشارين. في ما جاء بعد ذلك الرفض لباقي النقاط باستثناء نقطة إعادة انتخاب نائب كاتب المجلس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة