المديرية الإقليمية بالرشيدية تنظم فعاليات منتدى الدراسات والمهن

4 مايو 2022
المديرية الإقليمية بالرشيدية تنظم فعاليات منتدى الدراسات والمهن
الرشيدية24: متابعة

تنظم المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالرشيدية، منتدى الدراسات والمهن، يوم الجمعة 06 ماي 2022 بالقاعة الكبرى بالرشيدية، تحت شعار” مواكبة المشروع الشخصي للمتعلم مدخل لنهضة تربوية رائدة”.

ويندرج هذا النشاط في إطار تنزيل مضامين الرؤية الاستراتيجية لإصلاح منظومة التربية والتكوين. في شقها المتعلق بالارتقاء بمنظومة التوجيه المدرسي والمهني.

ويهدف بشكل أولي إلى تقديم شروحات دقيقة للتلاميذ حول مختلف التخصصات والمؤسسات الجامعية والمعاهد التي يمكن الولوج إليها مستقبلا. وكذا الاطلاع على مستجدات الإعلام المدرسي والمهني والجامعي.

كما يعتبر هذا النشاط عبارة عن تفاعل إيجابي بين الذات والمحيط، باعتباره سيرورة ذاتية وداخلية للمتعلم. بين الذات والذاتية وذهنية وجدانية ونفسية واجتماعية. مع إسقاطات مستقبلية لمساره الدراسي والمهني للعمل على عقلنته واستمراره.

وتتجلى أهمية هذه المبادرة، كذلك في الاستفادة من خدمات التوجيه المدرسي والمهني والجامعي. وانخراطه في مختلف الأنشطة التربوية ذات الصلة بمشروعه. وسعيه إلى توثيق سيرورة تفكيره، وتفاعله الجدي مع مساطر التوجيه المدرسي والمهني.

كما يساهم هذا النشاط المنظم من طرف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالرشيدية. على التعريف بمختلف المهن التي يمكن الولوج إليها مسقبلا. ومساعدة التلاميذ والتلميذات على اختيار مسارهم الدراسي، وبالتالي ميولاتهم المهنية من خلال بناء مشاريعهم الشخصية.

وستنفتح المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي على مختلف التخصصات والمؤسسات الجامعية والمعاهد التي يمكن للتلميذ الولوج إليها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة