الرشيدية.. التحضير لتنظيم الدورة الأولى للمعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالجهة

26 مارس 2024
الرشيدية.. التحضير لتنظيم الدورة الأولى للمعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالجهة
الرشيدية 24 - متابعة
ترأس، اليوم الاثنين، السيد اهرو أبرو، رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، اجتماعا تنسيقيا ثانيا من أجل التحضير لتنظي الدورة الأولى للمعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني، و ذلك في إطار تفعيل الاتفاقية الخاصة بتمويل و تنظيم المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي و التضامني بجهة درعة تافيلالت بين مجلس الجهة و وزارة السياحة و الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي و التضامني.
وقد حضر هذا الاجتماع، النائب الثاني للرئيس السيد حسني رشيدي، وشاركت عبر تقنية التناظر المرئي عن بعد، السيدة سلوى التاجري، مديرة إنعاش الاقتصاد الاجتماعي بوزارة السياحة و الصناعة التقليدية و الاقتصاد الاجتماعي و التضامني، و السيد محمد الإيلالي، رئيس قسم التخطيط والتنسيق بنفس الوزارة، إلى جانب ممثلة السيد والي الجهة، وبعض رؤساء وممثلي المصالح اللاممركزة للدولة بالجهة و مديري الغرف المهنية الجهوية و مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة درعة تافيلالت و المدير العام للمصالح بإدارة الجهة و مدير شؤون الرئاسة و المجلس، و أطر من إدارة الجهة.
و قدمت السيدة سلوى التاجري، مديرة مركزية بالوزارة، عرضا قيما، بسطت فيه مختلف التوجهات الكبرى التي يجب أن تؤطر تنظيم الدورة الأولى من المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي و التضامني، و كذا الخصوصيات التي تميز الجهة، كما أغنت النقاش بطرح عدد من الأفكار المفاتيح التي لابد من مراعاتها خلال مرحلة الإعداد القبلي .
و تدخل السيد محمد الإيلالي، رئيس قسم بالوزارة لعرض عدد من التجارب في تنظيم المعارض الجهوية للاقتصاد الاجتماعي و التضامني، و التي من الممكن الاستئناس بمساراتها في الإعداد القبلي و خلال و بعد عملية التنظيم.
و ناقش الحاضرون، في الاجتماع نفسه، مقترحات حول تاريخ و مكان و الشعار الممكن اعتماده خلال الدورة الأولى من هذا المعرض، إلى جانب تفاصيل حول كيفية انتقاء العارضين من تعاونيات وجمعات وتنظيمات مهنية، و كذا الفضاءات الممكن استغلالها في تنظيم أنشطة موازية للمعرض.
و ستتواصل الاجتماعات التنسيقية، خلال الايام القادمة، من أجل الإعداد للترتيبات القبلية لتنظيم الدورة الأولى للمعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي و التضامني بجهة درعة تافيلالت.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة