الرشيدية .. الاحتفاء بالذكرى الـ 16 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

29 أبريل 2024
الرشيدية .. الاحتفاء بالذكرى الـ 16 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج
الرشيدية 24: متابعة

الرشيدية .. جرى اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 بالسجن المحلي بمدينة الرشيدية ، بحضور والي جهة درعة تافيلالت عامل إقليم الرشيدية بوشعاب يحضيه الاحتفاء بالذكرى السادسة عشر لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

وتم خلال هذا الإحتفاء، الذي حضره كذلك الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بالرشيدية ورؤساء الأجهزة الأمنية والعسكرية بالمدينة ورؤساء المصالح اللا ممركزة، ووسائل الإعلام الوطنية والجهوية، التعريف بالمنجزات التي حققتها المندوبية، وإبراز الأدوار والمهام المبذولة لأنسنة المؤسسات السجنية، والنهوض بأوضاع السجناء، وتطوير برامج تكوين وإعادة إدماجهم.

وقال مدير السجن المحلي بالرشيدية ،المدير الجهوي بجهة درعة تافيلالت رضوان الشتيوي في كلمة بالمناسبة ، إن الاحتفال بذكرى تأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، مناسبة للوقوف على ما تحقق من منجزات واستشراف المشاريع المستقبلية ورفع التحديات المنتظرة.

وأضاف الشتيوي أن هذا الموعد السنوي لا يرتبط فقط بالاحتفاء بإحداث المندوبية العامة وإنما يشكل أيضا محطة متجددة لتكريم موظفي قطاع إدارة السجون وإعادة الإدماج.

كما اكد على أن المندوبية واصلت تحسين خدمات التغذية والنظافة والرعاية الصحية والنفسية، وكذا تعزيز المقاربة الحقوقية في الوسط السجني وترسيخ ثقافة مهنية تقوم على أساس معاملة السجناء وفقا لما يقتضيه القانون من ضبط وانضباط ودون أي تمييز أو تجاوزات.+ صور

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة