والي جهة درعة تافيلالت يشرف على تسليم حافلات للنقل المدرسي على عدة جماعات ترابية

6 نوفمبر 2023
والي جهة درعة تافيلالت يشرف على تسليم حافلات للنقل المدرسي على عدة جماعات ترابية
الرشيدية 24: الحبيب بلوك

أشرف والي جهة درعة-تافيلالت عامل إقليم الرشيدية بوشعاب يحضيه ، بمعية رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت اهرو أبرو ورئيس المجلس الإقليمي الحبيب أبو الحسن، صباح اليوم 06 نونبر 2023 بمقر ولاية جهة درعة تافيلالت غشت ، على حفل تسليم حافلات النقل المدرسي، التي مولها المجلس الإقليمي للرشيدية.

و همت عملية التسليم التي حضرها كذلك إلى جانب رؤساء المجالس المنتخبة ، ورؤساء الجماعات المستفيدة من هذه العملية والتي بلغ عددها أربع جماعات ترابية تابعة لإقليم الرشيدية ، رؤساء المصاح الولائية ورؤساء المصالح بالمجلس الإقليمي للرشيدية ووالي الامن ورؤساء المصالح الامنية والعسكرية.

وفي تصريح حصري لجريدة الرشيدية 24 قال المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مصطفى الهاشمي أن عملية تعميم حافلات النقل المدرسي على كافة الدواوير والجماعات الترابية تهدف إلى تشجيع التمدرس بالعالم القروي والحد من ظاهرة الهدر المدرسي خاصة بالنسبة للفتاة القروية، ودعم تكافؤ الفرص بين الجميع للولوج للتعليم وخاصة بالنسبة لتلميذات وتلاميذ العالم القروي.

 

كما صرح رئيس مصلحة الشؤون المالية والصفقات بالمجلس الإقليمي مصطفى بوزكراوي لجريدة الرشيدية 24  أن عملية التسليم هذه،تأتي في إطار برنامج الأنشطة الرسمية بمناسبة الاحتفاء بالذكرى الثامنة والأربعون لعيد المسيرة الخضراء المظفرة وكذا في إطار تنفيذ اتفاقية الشراكة مع المجلس الإقليمي لفائدة الجماعات الترابية من أجل محاربة الهدر المدرسي و تشجيع التمدرس بالعالم القروي.+ صور

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة