الرشيدية . لقاء جهوي حول الدليل العلمي للمبادئ التوجيهية لتدبير الإضراب عن الطعام بالوسط السجني

15 فبراير 2023
الرشيدية . لقاء جهوي حول الدليل العلمي للمبادئ التوجيهية لتدبير الإضراب عن الطعام بالوسط السجني
الرشيدية 24: متابعة

نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت اليوم
الأربعا، 15 فبراير 2023 لقاء بقاعة الإجتماعات بالمركب السوسيوثقافي أولاد الحاج بالرشيدية ، لقاء جهويا حول الدليل العلمي للمبادئ التوجيهية لتدبير الإضراب عن الطعام بالوسط السجني.

و يندرج تنظيم هذا اللقاء الجهوي في إطار تنزيل برنامج عمل اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت برسم سنة 2023.

وتأتي كذلك في إطار تفعيل اختصاصات اللجنة الجهوية ومهامها الحمائية ذات الصلة بزيارة أماكن الاعتقال ومراقبة أحوال السجناء ومعاملتهم وتلقي الشكايات من طرفهم أو من ذويهم.

كذلك بغية تسليط الضوء على مضامين هذا الدليل العملي ومحاوره وغاياته الرامية إلى إرساء تدبير موحد للإضراب عن الطعام في المؤسسات السجنية، من خلال وضع إطار توجيهي للتدخلات الممكنة، وتحديد المسؤوليات حسب الجهات المعنية.

وكل هذا من أجل ضمان حماية حقوق السجناء وكرامتهم الإنسانية وسلامتهم البدنية والنفسية، انسجاما مع قواعد الأم المتحدة النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء.


وحضر هذا اللقاء رئيس الحماية بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان ورئيس قسم الرعاية الصحية بالمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.
كما عرف مشاركة، الوكلاء العامون للملك ووكلاء الملك بالدائرتين القضائيتين بالجهة، والمدير الجهوي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالجهة والمندوبين الاقليمين لوزارة الصحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • IZEM
    IZEM 15 فبراير 2023 - 11:19

    تحية للجنة الجهوية لحقوق الانسان .. حق السجناء واجب .. اتمنى كذلك مراعاة حق المقهور والفقراء والمساكين .. مسؤولية كبيرة اتنى لكم التوفيق ..

الاخبار العاجلة