عامل اقليم تنغير يواكب العرض الصحي الإقليمي ويشرف على افتتاح مؤسسة استشفائية جديدة

26 أبريل 2024
عامل اقليم تنغير يواكب العرض الصحي الإقليمي ويشرف على افتتاح مؤسسة استشفائية جديدة
الرشيدية 24: متابعة

أشرف اسماعيل هيكل عامل صاحب الجلالة على اقليم تنغير، صباح اليوم الجمعة 26 ابريل الجاري، على افتتاح جناح المستعجلات، وجناح الأمومة، في مستشفى القرب ببومالن دادس، في انتظار استكمال الترتيبات اللازمة قصد الافتتاح الكامل لهذه المؤسسة الإستشفائية الجديدة والفريدة على المستوى الإقليمي.

ويأتي هذا الافتتاح، في اطار تمكين ساكنة حوض دادس الكبرى، من خدمات استشفائية متميزة، وفي متناول الساكنة، مع تعزيز مبدأ؛ مفهوم تقريب الادارة والخدمة الإستشفائية المستعجلة للساكنة الجبلية، واعفاء الساكنة المحيطة بحوض دادس من التنقل وما يصاحبه من تكاليف اقتصادية الى مؤسسات استشفائية بعيدة. وكذا تخفيف الضغط الذي يعرفه المستشفى الإقليمي بمركز تنغير، ومستشفى القرب بقلعة مكونة، خاصة في جناحي؛ المستعجلات وصحة الام، بالنظر الى ارتفاع معدل الخصوبة بهذه المناطق، وما تعرفه صحة الأم من مواكبة صحية واهتمام عامل الاقليم وتتبعه الشخصي لهذا القطاع بالذات.

وقد جاء هذا الافتتاح، تتويجا لمجهودات عامل الإقليم، وبعد سلسلة من الاجتماعات الماراثونية التي ترأسها عامل الاقليم، مع المندوب الجهوي والاقليمي للصحة، وكافة المتدخلين والشركاء مع القطاع الصحي، قصد الرقي وتعزيز العرض الصحي بالإقليم؛ وتمكين رعايا صاحب الجلالة، من الخدمات الصحية المطلوبة، والتي تطمح لها الساكنة.

ويذكر؛ أن ساكنة المنطقة، استبشرت خيرا بهذا الإفتتاح، الذي يشكل نقطة انطلاقة للخدمات الصحية بالمنطقة، وكذا توفير ظروف مناسبة للاطر الصحية بالمنطقة، وتحفيزها قصد القيام بالمهام المنوطة اليها في ظروف جيدة.

إلى ذلك، فقد حضر هذا الافتتاح، الكاتب العام لعمالة اقليم تنغير، باشا بومالن دادس، المدير الجهوي والمدير الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية لجهة درعة تافيلالت، رئيس الجماعة الترابية بومالن دادس، نائب رئيس المجلس الإقليمي لتنغير، وممثلو المجتمع المدني والمنابر الاعلامية المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة