تنغير: اعطاء انطلاقة لمشاريع مهمة احتفالا بالذكرى 24 لعيد العرش المجيد

26 يوليو 2023
تنغير: اعطاء انطلاقة لمشاريع مهمة احتفالا بالذكرى 24 لعيد العرش المجيد
الرشيدية 24: يوسف القاضي

قام حسن الزيتوني عامل صاحب الجلالة على اقليم تنغير، بتدشين المركز الصحي بمركز اميضر الجماعة الترابية اميضر، ودار الامومة، واعطاء الانطلاقة لخدمة ( السكانير) بمستشفى القرب بقلعة مكونة،صباح اليوم الثلاثاء 25 يوليو الجاري.

وفي تصريح لمصطفى الطيب المندوب الاقليمي لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية بتنغير، للجريدة الإلكترونية الرشيدية 24، قال :” ان المشروعين الصحيين، ياتي في اطار تجويد الخدمات الصحية التي تسعى الوزارة جاهدة الى توفيرها خاصة في المناطق النائية والجيلية، لفك العزلة الصحية عن هذه المناطق.”

واضاف ذات المسؤول، المركز الصحي الجماعي باميضر؛ ستستفيد من خدماته دواوير الجماعة والجماعات القريبة، بحيت يتوفر على خدمات صحية في المستوى، مع امكانية الحصول على الدواء بالمجان من خلال صيدلية المركز.

وشدد ذات المسؤول على ان المركز الصحي اميضر ودار الامومة بقلعة مكونة، مشروعان طموحان، تعززت بهما البنيات الصحية على مستوى الاقليم، وسيمكنان من التدخل الصحي العاجل
لفائدة المرتفقين، خاصة النساء الحوامل، المنتمية للمناطق الجبلية، بحيث ان دار الامومة توفر لهم المبيت والتغذية، والمواكبة النفسية والصحية، حتى تتم الولاد في ظروف طبيعية دون اي مشاكل صحية.

 

واشار المسؤول الصحي الاقليمي، الى ان اعطاء انطلاقة تشغيل ماسح ضوئي scannner بمستشفى القرب بقلعة مكونة، من طرف عامل اقليم تنغير، سيعفي ساكنة قلعة مكونة الكبرى من التنقل الى المستشفى الاقليمي لتنغير والذي يبعد عنها باكثر من 90 كلم .

الى ذلك، اطلع عامل الاقليم والكاتب العام للعمالة، والوفد المرافق لهما، على المشاريع المتعلقة بالتزود بالماء الصالح للشرب بالدواوير التابعة للجماعات الترابية ايت سدرات السهل الشرقية، و الغربية، واغيل نومكون، بغلاف مالي يقدر 4 056 138 درهم.
كما قدمت للمسؤول الاقليمي الأول أشغال بناء الطريق الرابطة بين الطريق الاقليمية 1502 وتوغزى ايت تومرت على طول 5.72 كلم بالجماعة الترابية اغيل نومكون، بغلاف مالي يقدر 7.476.861,60 درهم.

وجدير بالذكر ان هذه المشاريع، تأتي في اطار الاحتفال بالذكرى 24 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة