بلدية تنغير تدرج في جدول اعمال دورة اكتوبر القادمة ثلاثة عرائض تقدم بها المجتمع المدني

16 سبتمبر 2023
بلدية تنغير تدرج في جدول اعمال دورة اكتوبر القادمة ثلاثة عرائض تقدم بها المجتمع المدني
الرشيدية 24 : يوسف القاضي

قدم رئيس جمعية أفلا للتنمية اسفالو، باقليم تنغير، إلى رئيس مجلس الجماعة الترابية تنغير، ثلاثة عرائض تهم مجموعة من المشاريع التنموية، والمشاكل التي تعاني منها ساكنة تنغير عامة، وخاصة ساكنة اسفالو التابع ترابيا لذات الجماعة.

وطالب رئيس الجمعية المجلس البلدي، في العريضة الاولى، باتخاذ جميع التدابير الضرورية، للحد من انتشار، الكلاب الضالة بالمنطقة، والتي تهدد الساكنة، خاصة الاطفال المتمدرسين، ونساء القرى، اللائي يستيقظن باكرا، ويذهبن للحقول في الساعات الاولى من الصباح، مما يعرضهن لهجمات الكلاب الضالة، غير ما مرة.

وشدد رئيس جمعية افلا للتنمية، في العريضة الثانية على ضرورة تهيئة الطريق الرابطة بين حي اسفالو والطريق الوطنية رقم 10، نظرا لاهمية هذه الطريق المدارية، من الناحية الاقتصادية والاجتماعية للساكنة. وهي التي تربط بين مجموعة من الدواوير ومركز تنغير، وكذا اهميتها في تشجيع السياحة، باعتبار اسفالو والدواوير القريبة له، تعتبر مزارا لافواج من السياح، نظرا لتوفرها على مجموعة من الماثر التاريخية، وشريط واحي ممتاز يمتدد من مضايق تودغى، الى تخوم الجماعات الترابية المجاورة.

ولامس المسؤول الجمعوي، في العريضة الثالثة، الجانب البيئي، ورونق وجمالية المدينة، حيث لفت انتباه المجلس البلدي، الى ضرورة جمع النفايات المنزلية، بحي اسفالو والدواوير المجاورة، بحيث تشكل عائقا للساكنة، ومرتع لانتشار الامراض، خاصة بعدما عرفته المنطقة من انتشار لداء الليشمانيا بمناطق مجاورة.

وفي رسالة جوابية من رئيس الجماعة الترابية، الى رئيس ذات الجمعية، مسجلة تحت رقم 3254\2023، والتي تتوفر الجريدة الاليكترونية الرشيدية 24، على نسخة منها، أكد رئيس الجماعة، إحالة العرائض الثلاثة، على المجلس، بحيث تحقق من استفائها الشروط الواردة في القانون التنظيمي، بالتالي سيتم تسجيلها في جدول اعمال الدورة العادية لشهر اكتوبر 2023 من أجل البث فيها من طرف المجلس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة