جمعيات تنتقد وضعية مدارس بإقليم تنغير

15 مارس 2023
جمعيات تنتقد وضعية مدارس بإقليم تنغير
الرشيدية 24 : متابعة

انتقدت جمعيات المجتمع المدني بأوسيكيس العليا التابعة لقيادة أمسمرير بتنغير الاختلالات التي تتخبط فيها مجموعة من المؤسسات التعليمية بالمنطقة.

وطالبت الجمعيات ذاتها عبر بيان مشترك بضمان السير العادي للعملية التربوية الموجهة للتلاميذ. وتشبتها ، تشبثها بحق “التلميذات والتلاميذ والأطر التربوية في التوفر على جميع التجهيزات الضرورية والوسائل الديداكتيكية والبيداغوجية الكفيلة بإنجاح العملية التعليمية التعلمية.

وأوضحت الجمعيات، يضيف البيان أنه يجب فتح تحقيق في أشغال بناء الثانوية الإعدادية سعيد مطيع، التي كشفت التساقطات المطرية والثلوج الأخيرة التي عرفتها المنطقة عن ضعف جودتها على عدة مستويات، إذ تم تسجيل تسربات مائية في العديد من الحجرات الدراسية خلال الفترة ذاتها

واستغربت الجمعيات ذاتها “استمرار إغلاق المراحيض أمام تلميذات وتلاميذ أوسيكيس للعام الثالث على التوالي، واستمرار تجاهل مصالح التربية الوطنية بإقليم تنغير هذا المطلب الإنساني”، منتقدة، في الوقت نفسه، “تعثر تجديد مكتب جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بأوسيكيس”.

وحملت الهيئات مصالح التربية الوطنية المسؤولية لحماية سلامة وصحة تلميذات وتلاميذ الثانوية الإعدادية التي تفيد الإدارة الإقليمية للتربية الوطنية بأنها لم تتسلم أشغالها بعد، فيما تظهر حالة ساحة المؤسسة ومحيط الملاعب الرياضية أن عملية نظافة الورش لم تتم بعد، وهو ما يشكل خطرا يوميا واضحا على سلامة المتعلمات والمتعلمين.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة