تنغير: انطلاق الدورات التكوينية الخاصة بالتدريس وفق المستوى المناسب

5 يونيو 2023
تنغير: انطلاق الدورات التكوينية الخاصة بالتدريس وفق المستوى المناسب
الرشيدية 24: متابعة

أشرفالمدير الإقليمي، صباح اليوم 05 يونيو 2023 بقاعة فضاء الثقافة بجماعة بومالن دادس، رفقة كل من السادة رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة، ورئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه والمفتش التربوي المواكب لشبكة مؤسسات الريادة، على إعطاء انطلاقة الدورات التكوينية الخاصة بالتدريس وفق المستوى المناسب TARL في إطار مشروع مؤسسة الريادة.

تنزيلا لمضامين خارطة الطريق 2022-2026، وأجرأة مكونات مشروع مؤسسة الريادة، تأتي هذه في إطار الدورات التكوينية الوطنية لتكوين أساتذة الفوج الأول، حول مقاربة التدريس وفق المستوى المناسب TARL، ضمن مكونات مشروع “مؤسسات الريادة”. تستهدف مؤسسات تعليمية ابتدائية منخرطة في هذا المشروع، من خلال ورشات تطبيقية متنوعة تسعى إلى تملك المفاهيم والكفايات المحورية لتنزيل هذه المقاربة على الوجه الأمثل بالفصول الدراسي. كما ستساهم بشكل كبير في علاج تعثرات المتعلمين وتجويد التعلمات. للإشارة فهذا التكوين يمتد في مرحلته الأولى من 5 إلى 12 يونيو 2023 على أن يتم تكوين الفوج الثاني خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 20 يونيو، وسيستفيذ منه ما مجموعه 84 أستاذ وأستاذة، يؤطرهم المفتش المواكب السيد حسن واسو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة