ميدلت ..إطلاق مجموعة من المشاريع التنموية تهم قطاع التجهيز

23 يونيو 2023
ميدلت ..إطلاق مجموعة من المشاريع التنموية تهم قطاع التجهيز
الرشيدية 24: متابعة

استمرت يومه الخميس 22 يونيو 2023، الأنشطة الخاصة بتدشين، وإعطاء انطلاقة وزيارة ورشات  المشاريع التنموية بإقليم ميدلت.

وقام  في هذا الصدد عامل الإقليم الذي كان مرفوقا بالكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس الإقليمي ورئيس المجلس العلمي المحلي، ورؤساء المصالح الأمنية  ورؤساء المصالح الإدارية ومنتخبين وممثلين عن المجتمع المدني، بزيارة ورش تقوية وتوسيع الطريق الوطنية رقم 13 من ميدلت الى تيزي نتلغمت.

وقد  اطلع الوفد على نسبة تقدم الأشغال بهذا الورش الهام والتي وصلت الى 70 في المائة و بلغت مراحلها الأخيرة.
وبدائرة الريش،

كما قام الوفد  على مستوى دائرة الريش بزيارة  ورش بناء الطريق المؤدية الى دوار ألمو أبوري بتكلفة مالية تفوق 30 مليون درهم من تمويل مجلس جهة درعة تافيلالت.

ومن شأن هذا المشروع أن يساهم في فك العزلة عن الساكنة المحلية وتسهيل إدماجهم في الحياة الاقتصادية والاجتماعية بالإضافة إلى تعزيز رصيد الشبكة الطرقية بالإقليم، كما يسهل  حركة نقل الأشخاص والبضائع.
وبجماعة كرس تعلالين، زار الوفد ورش تهيئة وتأهيل حامات مولاي علي الشريف التي كلفت غلافا ماليا إجماليا يفوق الثلاثة ملايين درهم بتمويل مشترك بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجماعة كرس تعلالين والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان.

ومن شأن هذا المشروع السياحي البنيوي  ان يحول المنطقة الى قطب سياحي بامتياز، سيكون له تأثير كبير على التنمية الاقتصادية والسياحية.

ومن المنتظر أن يستقطب مشاريع استثمارية موازية، وهو ما دفع بالمصالح المختصة لإنجاز مشروع مندمج ومتكامل يراعي المتطلبات والحاجيات المستقبلية من الخدمات الأساسية، حيث تم في هذا الاطار اعطاء انطلاقة أشغال تعزيز تزويد دوار حامات مولاي علي الشريف بالماء الصالح للشرب بتكلفة اجمالية تفوق 600.000 درهم من تمويل مجلس جهة درعة تافيلالت، و الذي من شأنه أن يلبي الحاجيات المستقبلية للساكنة المحلية من الماء الصالح للشرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة