إنتشار الكلاب الضالة ظاهرة مقلقة لساكنة زايدة

5 يونيو 2023
إنتشار الكلاب الضالة ظاهرة مقلقة لساكنة زايدة
الرشيدية 24 : متابعة

أصبح انتشار الكلاب الضالة بالجماعة القروية زايدة المنتمية لإقليم ميدلت ظاهرة مقلقة بعد ازدياد أعدادها وانتشارها بين الأحياء السكنية، وخاصة قرب حاويات النفايات، وتخريبها وبعثرة المخلفات والقمامة على الأرض أثناء بحثها عن الطعام.

وتشتكي ساكنة زايدة تضررها من ظاهرة انتشار الكلاب السائبة بشكل مخيف، وبأعداد كبيرة بين الأحياء السكنية والأماكن المنخفضة مسببة القلق والخوف لهم ولأطفالهم.

وعبر مواطنون عن استيائهم من الإزعاج الشديد الذي تسببه الكلاب بالنباح المتواصل ليلاً وحتى ساعات الصباح الأولى، مطالبين بإيجاد الحلول السريعة لحل هذه الظاهرة وبمشاركة جميع الجهات المختصة.

وعلاقة بالموضوع، قال نشطاء أن الكلاب الضالة التي تستوطن بعض الأماكن المنخفضة في المناطق السكنية المأهولة بالسكان تشكل خطرًا محدقًا، حيث تكون معظمها مسعورة وشرسة تهاجم بسرعة، لذلك وجب التعامل معها من قبل الجهات المعينة وإيجاد الحلول الفعالة لمواجهة خطرها.

وتابع أحد السكان قائلا: إن انتشار الكلاب الضالة في الأحياء السكنية يؤرق الأهالي، وتشكل هذه الظاهرة هاجسًا كبيرًا للأهالي مما قد تسببه من أضرار خاصة على الأطفال، وما تلحقه بهم إصابات، فيخاف معظم الأطفال اللعب خارجًا بسببها وانتشارها الكبير بشكل مجموعات كبيرة. مضيفا انه يعاني منها بسبب خوف أبنائه، حيث تهاجمهم في الصباح الباكر عند توجههم لمدارسهم، فيرفضون الذهاب بالحافلة المدرسية، ويصرون على مرافقتي لهم يوميًا.

وفي الصدد، شدد المتضررون على أن المكلفين بقتل هذه الكلاب لم يكونوا يمتلكون الوعي المطلوب والقدرة على التمييز حيث تم قتل كلبين أمام مزل صاحبهما. مطالبين من المجلس القروي الإشراف على هذه العملية حتى لا تتكرر مثل هذه الأخطاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة