ميدلت.. يهود يحتفلون بـ”أبي حصيرة”

6 فبراير 2023
ميدلت.. يهود يحتفلون بـ”أبي حصيرة”
الرشيدية 24 : متابعة

احتفل اليهود المغاربة بقرية تولال بالجماعة الترابية كرامة (إقليم ميدلت)، بهيلولا ربي إسحاق أبي حصيرة، الموسم الديني السنوي. الذي يحج إليه الآلاف من أبناء الطائفة بالمغرب والخارج.

وحضر فعاليات الموسم الديني السنوي لـ”ربي إسحاق أبي حصيرة” كل من المصطفى النوحي، عامل إقليم ميدلت، ومندوب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وناظر الأوقاف، ورؤساء المصالح الأمنية وشخصيات مدنية وعسكرية، بالإضافة إلى حاخامات يهودية.

ويتوافد اليهود المغاربة إلى قرية تولال من كل أقطار العالم، ويتم تنظيم الموسم بحضور الحجاج اليهود وعدد من الشخصيات المغربية.

وفي السياق، أكد الحجاج اليهود على عمق الروابط التي ما زالت تربطهم بالمغرب، بلد الانفتاح والتسامح، معربين عن ولائهم وتعلقهم المتين بالعرش العلوي المجيد.

وحج إلى ضريح “ربي إسحاق أبي حصيرة” الجالية اليهودية من مختلف أنحاء العالم من أجل إحياء هذا الموروث الثقافي والديني، باعتباره نتيجة طبيعية لروح التعايش والتسامح الديني الذي تتميز به المملكة المغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة