ميدلت..انجاز مشاريع بيئية بعدة مراكز ترابية بالإقليم

6 أبريل 2023
ميدلت..انجاز مشاريع بيئية بعدة مراكز ترابية بالإقليم
الرشيدية 24: متابعة

استمرارا في تنفيد البرامج الاستثمارية المهيكلة بإقليم ميدلت، و دفعا بعجلة التنمية التي تتجسد في ظهور المشاريع البنيوية بمختلف جماعات الاقليم و التي ستشكل قاعدة متينة لتحقيق تنمية مستدامة و شاملة، تراعي متطلبات العدالة المجالية و الترابية دون تمييز، و بفضل المجهودات الكبيرة التي بدلها مجموعة من المتدخلين في الموضوع، تم الاعلان عن طلبات العروض لإنجاز أشغال التطهيرالسائل بثلاثة مراكز بالإقليم، و يتعلق الأمر بمراكز بومية، زايدة وتيقجويين، تتضمن اعادة تأهيل شبكة االتطهير السائل و توسيعها بكلفة مالية تفوق 130 مليون درهم بتمويل كامل من وزارة الداخلية التي كلفت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء بمكناس بإنجاز هده المشاريع.
وتندرج هده المشاريع في اطار البرنامج الوطني للتطهير السائل و اعادة استعمال المياه العادمة المعالجة.

كما تهدف بالأساس الى تقديم خدمات أساسية في مستوى تطلعات الساكنة بالإضافة الى تأهيل هده المراكز الصاعدة عبر توفير بنيات تحتية عصرية و حديثة تمكنها من مواكبة التطور العمراني و السكاني في اطار تنمية مستدامة تحافظ على البيئة وعلى الموارد المائية من التلوث.
و تجدر الاشارة الى ان محطتين لمعالجة المياه العادمة سترى النور بكل من بومية و زايدة استكمالا لهده المشاريع في اطارها الشامل و المندمج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة