دورة تكوينية حول ريادة الأعمال في المجال الفلاحي بالرشيدية

6 أبريل 2023
دورة تكوينية حول ريادة الأعمال في المجال الفلاحي بالرشيدية
الرشيدية 24 : متابعة

في إطار أهداف استراتيجية الجيل الأخضر (2020-2030). نظمت أمس الأربعاء بالرشيدية، دورة تكوينية حول ريادة الأعمال في المجال الفلاحي. لفائدة طلبة معهد تكوين التقنيين المتخصصين في الفلاحة بالرشيدية. بمبادرة من المديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت.

المبادرة نظمت بشراكة مع المديرية الجهوية للفلاحة لجهة درعة تافيلالت والغرفة الفلاحية بنفس الجهة، حيث استفاد طلبة السنة الأولى بمعهد تكوين التقنيين المتخصصين في الفلاحة بالمدينة.

وفي الصدد، قام محموعة من المستشارين الفلاحيين بتقديم بتزويد التقنيين الفلاحيين بالكفاءات والمعرفة اللازمة لتنمية روح ريادة الأعمال لديهم.

وتأتي هذه الدورة التكوينة، في إطار تنفيذ اتفاقية الشراكة الموقعة بين المديرية الجهوية والمعهد، والتي تروم تزويد هؤلاء الطلبة بالمعرفة اللازمة لتمكينهم من تصميم وتنفيذ مشروع في المجال الفلاحي. وكذا تكوين جيل جديد من رواد الأعمال الفلاحيين الشباب وتعزيز جاذبية القطاع الفلاحي.

وتهدف هذه الدورة التدريبية بحسب المنظمين إلى تكوين الشباب في مجال ريادة الأعمال الفلاحية. و تنمية روح المبادرة لدى طلبة هذه المؤسسة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة