الرشيدية.. انطلاق فعاليات الدورة الاولى من مهرجان الثقافة والإقتصاد التضامني بمدغرة

2 نوفمبر 2022
الرشيدية.. انطلاق فعاليات الدورة الاولى من مهرجان الثقافة والإقتصاد التضامني بمدغرة
الرشيدية 24 : متابعة

أعطى الكاتب العام لعمالة إقليم الرشيدية محمد بنعلال انطلاقة معرض المهرجان الاول للثقافة والإقتصاد التضامني بمدغرة. تخليدا للذكرى 47 لعيد المسيرة الخضراء المظفرة.

وتميز حفل الافتتاح، الذي حضره على الخصوص الكاتب العام لإقليم الرشيدية، ورئيس مجلس جهة درعة تافيلالت. وكذا رئيس المجلس الإقليمي للرشيدية و وممثلي السلطات المحلية. و كذا رؤساء المجالس المنتخبة و رؤساء جمعيات المجتمع المدني بالمنطقة.

ونظم المهرجان بشراكة مع ولاية جهة درعة تافيلالت ومجلس جهة درعة تافيلالت والمجلس الإقليمي للرشيدية والغرفة الجهوية للصناعة التقليدية والمديرية الجهوية للثقافة.

وقد عرف اليوم الأول من المهرجان تنظيما محكما من طرف المنظمين والشركاء حيث تم افتتاح المهرجان بكلمات اللجنة المنظمة والشركاء.

وقد تفاعل الجمهور الحاضر ايجابيا مع مختلف الفقرات و الأنشطة في اليوم الأول من مهرجان الثقافة والإقتصاد التضامني الذي نظم بقرب مقر جماعة شرفاء مدغرة بالرشيدية. وكذا عروض التبوريدة التي اتحفت الجمهور الحاضر في الملتقى وكذا معرض المنتجات المجالية التي تزخر بها المنطقة، بالإضافة إلى اهازيج و ألوان موسيقية بمناطق الجنوب الشرقي.

ويشار أن  المهرجان يمتد طيلة ايام 1_2_3_4_5 نونبر. وسيعرف هذاالمهرجان فقرات متنوعة من فن تبوريدة وسهرات فنية اضافة الى معرض كبير .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة