الرشيدية.. رمال مرزوكة قبلة السياح للاحتفال بالسنة الجديدة 2023

3 يناير 2023
الرشيدية.. رمال مرزوكة قبلة السياح للاحتفال بالسنة الجديدة 2023
الرشيدية 24: متابعة

اختار أكثر من 8 آلاف سائح أجنبي ومغربي منطقة مرزوكة لقضاء رأس السنة الميلادية الجديدة “ليلة البوناني” حسب ما أكده عدد من العاملين والمهنيين في قطاع السياحة بالمنطقة، التابعة إداريا لإقليم الرشيدية، والمعروفة عالميا برمالها الذهبية.

وسجل مهنيون في القطاع السياحي والخدمات المرتبطة به في المنطقة والنواحي، توافد آلاف السياح، خصوصا الأجانب، ممن اختاروا هذه المنطقة “الرملية” للاحتفال بالسنة الجديدة، مؤكدين أن المنطقة سجلت في “ليلة البوناني” رقم معاملات مالية مهما بفضل هذا التوافد الذي عرفته المنطقة لأول مرة بعد أزمة فيروس كورونا.

وأكد مبارك أوسيدي، الفاعل جمعوي والمهني في القطاع السياحي، أن المنطقة تسجل على طول السنة توافد السياح من مختلف مدن المغرب ومن الدول الأجنبية، مضيفا أن “الاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة 2023، ساهم بشكل كبير في تسجيل رقم قياسي لتوافد السياح بعد سنوات من الركود نتيجة تداعيات جائحة كورونا”.

وأضاف أوسيدي، في تصريح صحفي، أن “السياح الذين قضوا ليلة رأس السنة في المؤسسات السياحية بمنطقة مرزوكة وفرت لهم جميع الظروف المتاحة لقضاء هذه الليلة على أحسن وجه”، مشيرا إلى أن “المهنيين، بدون استثناء، قاموا بمجهود كبير لاستقبال السياح من مختلف ربوع العالم ومدن المغرب”.

وأجمع عدد من المهنيين السياحيين على أن احتفالات رأس السنة بمنطقة مرزوكة مرت في ظروف “جد عادية ومميزة من حيث الاستقبال والاحتفال”، مؤكدين أن نجاح هذه المناسبة يعود إلى العمل المشترك بين السياح أنفسهم، والمؤسسات السياحية، والدرك الملكي، والسلطات المحلية، وباقي السلطات، سواء الترابية أو الأمنية، والمنتخبين، وجمعيات المجتمع المدني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة