مجلس جهة درعة تافيلالت يعقد دورته العادية لشهر يوليوز 2022

4 يوليو 2022
مجلس جهة درعة تافيلالت يعقد دورته العادية - الرشيدية 24
مجلس جهة درعة تافيلالت يعقد دورته العادية - الرشيدية 24
الرشيدية24: متابعة

عقد مجلس جهة درعة تافيلالت يوم الإثنين رابع يوليوز الجاري، دورته العادية لشهر يوليوز. والتي انطلقت أشغالها على الساعة العاشرة صباحا، بقاعة فلسطين التابعة لجماعة الرشيدية.

وترأس هذه الدورة رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت بحضور الكاتب العام للولاية، وأعضاء وعضوات المجلس. وأطر المجلس وممثلو المجلس الإقليمي، والمجلس الجماعي، إضافة إلى عدد كبير من فعاليات المجتمع المدني والإعلام الوطني والجهوي والإقليمي والمحلي.

مجلس جهة درعة تافيلالت يعقد دورته العادية - الرشيدية 24وتطرقت أشغال هذه الدورة لمناقشة عدد كبير من المشاريع والاتفاقيات، الهادفة لإيجاد حلول للعديد من المعضلات التي تعانيها جهة درعة تافيلالت. إضافة إلى تكثيف الجهود في كافة المجالات.

كما تمت مناقشة مجموعة من المحاور، التي همت محور الماء والكهرباء والبيئة ومحور الصحة، وكذا محور التعليم. علاوة على دعم المقاولات وتشجيع الاستثمار ومحور إنعاش الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وتضمن برنامج الدورة 80 نقطة عرضت للدراسة والتصويت من قبل أعضاء المجلس.

وشملت مجموعة من الاتفاقيات والشراكات، ودراسة مشاريع تخص محور الشراكة مع الجماعات الترابية والغرف المهنية والمجالس السياسية. ومحور الشراكة مع المؤسسات العمومية والجمعيات التنموية.

كما تناول أعضاء المجلس خلال الجلسة أيضا محور اقتناء عقارات. ومحور تسوية ملف النقل المدرسي، والشاحنات الصهريجية الموروثة عن المجلس الجهوي السابق. وكذا نقل ملكية بعض السيارات لبعض الجماعات. ونقل شاحنتين صهريجيتين لجماعتي غسات وترناتة، إلى جانب محور طلب قروض وكذا محور الميزانية.

مجلس جهة درعة تافيلالت يعقد دورته العادية - الرشيدية 24وصادق أعضاء المجلس على اتفاقيات الشراكة التي ناقشتها الدورة، وثمنوا أشغال هذا اليوم الهام، الرامي لتحقيق التنمية المنشودة بهذه الجهة الهشة. التي بدورها تناشد الجهات المعنية اتكثيف الجهود وتسوية وتجويد الأوضاع بها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة