اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان توقع اتفاقيتي شراكة مع المديرية الجهوية للصحة والمكتب الجهوي للهلال الأحمر

12 نوفمبر 2021
اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان توقع اتفاقيتي شراكة مع المديرية الجهوية للصحة والمكتب الجهوي للهلال الأحمر

الرشيدية 24 – مُتابعة

وقعت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة – تافيلالت، أمس الخميس، اتفاقيتي تعاون وشراكة مع كل من المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية، والمكتب الجهوي للهلال الأحمر المغربي.

ووقع الاتفاقيتين رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة – تافيلالت، فاطمة عراش، من جهة، والمدير الجهوي للصحة والحماية الاجتماعية، خالد السالمي، وكذا رئيس المكتب الجهوي للهلال الأحمر المغربي، محمد هدي، من جهة ثانية.

وتحدد الاتفاقيتان، الموقعتان على هامش الندوة التي نظمتها اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان حول “فعلية الحق في الصحة بجهة درعة – تافيلالت”، الإطار العام للشراكة والتعاون بين الطرفين.

ويتم بمقتضى هاتين الاتفاقيتين، وضع أسس للتعاون المشترك بين اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان، وكذا المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية والمكتب الجهوي للهلال الأحمر المغربي، لإرساء آلية دائمة للتنسيق والتشاور قصد بلورة برامج ومشاريع مشتركة في مجال النهوض بثقافة حقوق الإنسان في ارتباطه بالمجال الصحي.

وبموجب هاتين الاتفاقيتين، تتعهد الأطراف بالمساهمة في استثمار الإمكانيات المتاحة لتنسيق الجهود من أجل نشر ثقافة حقوق الإنسان وسط العاملين بالمديرية الجهوية للصحة والمكتب الجهوي للهلال الأحمر المغربي.

كما تنص اتفاقيتا التعاون هاته على تنظيم أنشطة مشتركة في مجال حقوق الإنسان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة