تنغير: الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية

21 فبراير 2022
تنغير: الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية
الرشيدية24: متابعة

نظمت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتنغير، مؤخرا، بمدرسة المختار السوسي الابتدائية بالمدينة، أنشطة توعوية، في إطار الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية.

وتم تنظيم هذه التظاهرة تحت شعار “مبادرات من أجل الحياة”، بشراكة مع مكتب الفرع الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بتنغير، ومفوضية الشرطة، وذلك وفق بلاغ للمديرية الإقليمية.

وخلال هذا الحفل، تم تنظيم أنشطة توعوية (ورشات، لقاءات، مسابقات، محاكاة، أنشطة فنية)، لفائدة تلاميذ هذه المدرسة لتحسيسهم بضرورة احترام قانون السير، وتبني السلوك المدني، بغية التقليص من حوادث السير.

كما تم تحسيس التلاميذ بضرورة احترام قانون السير، من خلال مجموعة من الأنشطة التطبيقية التي أطرها عناصر من الأمن الوطني والدرك الملكي والوقاية المدنية، بهدف تعريفهم بالسلوكيات الإيجابية التي ينبغي تبنيها في إطار السلامة الطرقية.

وأشار المدير الإقليمي للتربية الوطنية بتنغير، محمد فاضل، إلى أن هذا الاحتفال يندرج في إطار تنفيذ القانون الإطار 51-17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، ولا سيما المشروع رقم 10 الخاص بالارتقاء بالحياة المدرسية.

وأبرز المجهودات المبذولة على مستوى المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية لتحسيس التلاميذ بالسلوك الجيد على الطريق.

ويشكل اليوم الوطني للسلامة الطرقية، الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة، مناسبة لتقييم مختلف العمليات والبرامج المنجزة لمواجهة حرب الطرقات، ولتجديد التأكيد على ضرورة مضاعفة الجهود والتحسيس بالكلفة الاقتصادية والمجتمعية لآفة حوادث السير.

ومنذ إقرار اليوم الوطني للسلامة الطرقية في 2006، يواصل المغرب بذل الجهود لمواجهة آفة حوادث الطرق. وأصبح هذا اليوم الوطني موعدا سنويا للتواصل والتحسيس بالسلامة الطرقية.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة