الرشيدية .. حفل تسليم مفاتيح حافلات النقل المدرسي لعدة جماعات

15 فبراير 2024
الرشيدية .. حفل تسليم مفاتيح حافلات النقل المدرسي لعدة جماعات
الرشيدية : متابعة

أشرف والي جهة درعة تافيلالت عامل إقليم الرشيدية ،بوشعاب يحضيه صباح اليوم الخميس 15 فبراير الجاري على حفل تسليم مفاتيح 12 حافلة للنقل المدرسي لفائدة الجماعات الترابية بالإقليم.

ويندرج تسليم هذه الحافلات ، في إطار الشراكة بين مجلس جهة درعة تافيلالت والمجلس الإقليمي للرشيدية والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وهي الدفعة الرابعة والأخيرة للإتفاقية.
وحضر حفل التسليم رئيس المجلس الإقليمي الحبيب أبو الحسن ورئيس مجلس جماعة الرشيدية سعيد كريمي والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة المصطفى الهاشمي ، رؤساء المصالح الولائية ورؤساء الأجهزة الأمنية والعسكرية بالمدينة ورؤساء المصالح بالمجلس الإقليمي، ورؤساء مجالس الجماعات المعنية بتسلم مفاتح الحافلات ،إضافة إلى وسائل الإعلام الوطنية والجهوية.

وجرى اقتناء هذه الحافلات لنقل تلميذات و تلاميذ الوسط القروي بالإقليم إلى المدارس ويتعلق الأمر بكل من الجماعات التالية:

شرفاء مدغرة

عرب الصباح زيز

أرفود

الجرف

بني المحمد سجلماسة

سيدي علي

فركلة السفلي

فركلة العليا

السفلات

اغبالو انكردوس
وترمي هذه العملية إلى تشجيع التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي والقضاء على احد اسباب الانقطاع المبكر عن الدراسة خاصة في صفوف الفتيات بالوسط القروي.

كما تروم تحسين ظروف التمدرس والرفع من نسبتها مع تقليص نسبة التغيب والتأخيرات.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة