جدل بشأن توظيف أساتذة جامعيين بكلية الرشيدية.. وعميد الكلية يوضح!

6 أغسطس 2023
جدل بشأن توظيف أساتذة جامعيين بكلية الرشيدية.. وعميد الكلية يوضح!
الرشيدية 24 : متابعة

أقدم مؤخرا مجموعة من الأساتذة قسم علوم الأرض بكلية العلوم والتقنيات بمدينة الراشيدية. على وضع شكاية لدى إدارة الشؤون القانونية والمعادلات والتقاضي. بسبب نزاع جماعي حول مسابقة توظيف مساعدين مدرسين جامعيين بالكلية السالفة الذكر، تخصص جيولوجيا.

ورفع المشتكون شكاية، إلى الوزير ميراوي، مفادها توقيع الأساتذة المشتكين. أنه تم رصد موقف مشكوكً فيه ويتعلق بالعملية المعدة لتوظيف اثنين من أساتذة مساعدي التعليم العالي في قسم علوم الأرض في كلية العلوم والتقنيات الرشيدية لعام 2023.

مصادرنا أكدت ان الأساتذة المشتكين عبروا عن إختلافهم التام مع الأساليب التي يُدار بها قسم علوم الأرض في كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية حاليًا. ودهشتهم من الطريقة التي تم بها اختيار التخصصات للوظيفتين بالشعبة.

من جهته، أوضح جواد فصحي العميد بالنيابة لكلية العلوم والتقنيات بالرشيدية. بخصوص القضية أن احترام مضامين المذكرة الوزارية التوجيهية من أولويات المؤسسة وان مجلس الكلية صادق عليها.

وأكد فصحي عقده للقاءيْن بخصوص الموضوع مع أساتذة قسم علوم الأرض.

وتابع العميد بالنيابة لكلية العلوم والتقنيات بالرشيدية، أنجوهر الإشكال يكمن في تحديد التخصص حين فتح إعلان المباراة لشغل منصب أستاذ مساعد للتعليم العالي. فبينما دافعتُ عن توسيع التخصص لمنح فرصة لأكبر عدد من المترشحين، طالب جزء من الأساتذة بتخصيصه وتحديده بدقة”، مشيرا إلى أن النقاش خلُص إلى “مراعاة حاجيات الكلية وطلبتها”.

ونفى العميد جملة وتفصيلا ما ورد في الشكاية من “عضوية أساتذة مؤطرين للدكتوراه في لجنة انتقاء المباراة”. مؤكدا “لا يمكن مخالفة مقتضى قانوني صريح. وإلاّ فإن المباراة ستَجري تحت طائلة إلغاء نتائجها في النهاية من طرف الوزارة”.

وختَم بالتأكيد على أن “القانون يسري على الجميع”، لافتا إلى أن تحديد مناصب هذه السنة بالكلية جرى بتشاور مع المعنيين بعدما لم يستفيدوا من مناصب مالية في سنة 2022.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة