دورة تكوينية حول التدريس بمقاربة TARL بالرشيدية

6 يونيو 2023
دورة تكوينية حول التدريس بمقاربة TARL بالرشيدية
الرشيدية 24 : متايعة

عرفت مدرسة المختار السوسي بالرشيدية صباح اليوم الاثنين 5 يونيو الجاري، انطلاق فعاليات الدورات التكوينية حول التدريس بمقاربة TARL وذلك في إطار تنزيل مشروع مؤسسة الريادة بالإقليم.

واستفاد من المرحلة الأولى والممتدة من 05 إلى 13 يونيو 2023 بمدرسة لالة مريم بأرفود، ومدرسة محمد المختار السوسي بالرشيدية 47 مستفيدة ومستفيدا.

وبخصوص المرحلة الثانية والممتدة من 14 إلى 22 يونيو 2023 بالثانوية التأهيلية الرازي بأرفود والثانوية التأهيلية بن طاهر بالرشيدية لفائدة 46 مستفيدة ومستفيدا.

وفي الصدد قال مصطفى هاشمي المدير الاقليمي للتربية والتعليم الاولي والرياضة بالرشيدية ان هذه الورشات التكوينية، التي تنظمها المديرية الإقليمية حول “التدريس وفق مقاربة الTARL” تكمن اهميتها في اعتباريين أساسيين:

أولا: كون هذه المقاربة تشكل أحد المكونين الرئيسيين لمشروع مؤسسة الريادة: ويتعلق الأمر ب مقاربة  TaRLبالإضافة إلى مقاربة التدريس الناجع (الصريح).

ثانيا: كون مشروع مؤسسة الريادة يعتبر الترجمة الفعلية لتفعيل الإصلاح الراهن المتمثل في خارطة الطريق 22-26 وذلك لما يتضمنه من معايير ومكونات تشكل استجابة لثلثي التزامات خارطة الطريق،  حيث إن 8 التزامات من بين 12 التزام المتضمن بخارطة الطريق نجدها متضمنة بمشروع مؤسسة الريادة.

واشار المدير الإقليمي ان مؤسسات الريادة بالإقليم تنتظرها عمليتين أساسيتين: عملية التقييم الذاتي وعملية تحيين مشاريع المؤسسات المندمجة بها، حيث سيتم مباشرة كلا العمليتين مباشرة بعد الاجتماع المركزي الذي سيتم تنظيمه يوم غد الثلاثاء على الساعة العاشرة صباحا حيث سيحضره السادة مديرو المؤسسات الرائدة بالإقليم’.

 وختم تصريحه بالقول بان هذه المحظة تستوجب من الجميع  كل من موقعه الانخراط الإيجابي، وبذل المزيد من المجهودات من أجل إنجاح الإصلاح المنشود، الذي لا يمكن أن يرى النور إلا بتحقيق الأهداف الاستراتيجية الثلاث لخارطة الطريق، خاصة الهدف الأول المتعلق بتحسين جودة التعلمات الأساس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة