اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت تنظم الورشة التكوينية الثانية حول المكلفين بإنفاد القانون وفعلية الحق

2 يونيو 2023
اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت تنظم الورشة التكوينية الثانية حول المكلفين بإنفاد القانون وفعلية الحق
الرشيدية 24: الحبيب بلوك

انطلقت صباح اليوم الجمعة ثاني يونيو 2023 على الساعة التاسعة والنصف صباحا بقاعة المؤتمرات التابعة لمحكمة الإستئناف بالرشيدية ، أشغال الدورة التكوينية الثانية حول المكلفين بإنفاد القانون وفعلية الحق.

ويندرج تنظيم هذه الورشة ، استكمالا للورشة التي نظمتها اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت الأربعاء 31 ماي لفائدة ضباط مختلف الأجهزة الأمنية بنفس القاعة، وتقوية ودعما للمجهودات الجبارة التي تبذلها بلادنا من أجل مناهضة التعذيب، ذلك أنه وبالرغم من هذه المجهودات، هناك الكثير من العمل يجب القيام به، على اعتبار أن التعذيب يعد أحد أبشع انتهاكات حقوق الإنسان.

كما يعتبر التعذيب اعتداء على جوهر كرامة الإنسان، ورغم حظره بشكل مطلق لا يزال ظاهرة واسعة الانتشار في انحاء العالم، لذلك فإن مكافحته تتطلب المشاركة الفعالة للعديد من الجهات الفاعلة، بما فيها المؤسسات الوطنية القضائية والحقوقية.

وترأس هذه الورشة التي كانت لفائدة المكلفين بإنفاد القانون بالقيادة الجهوية للدرك الملكي بمدينة الرشيدية رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت فاطمة عراش ،إلى جانب الوكيل العام بمحكمة الإستئناف ، بحضور، ممثلي السلطة القضائية بالدائرة الإستئنافية ووسائل الإعلام.

للتذكير ، فمنذ إعداد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان سنة 1948 واعماده صار المعنى المتعارف عليه عالميا “لحظر التعذيب” حسب المادة الخامسة من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان هو أنه ” لا يجوز إخضاع أحد للتعذيب ولا المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو الحاملة بالكرامة “.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة