ميدلت .. نشاط تحسيسي حول الاسعافات الأولية بثانوية مولاي يوسف الاعداديه

2 مايو 2023
ميدلت .. نشاط تحسيسي حول الاسعافات الأولية بثانوية مولاي يوسف الاعداديه
الرشيدية 24: متابعة

تم تنظيم نشاط تحسيسي حول الاسعفات الأولية بثانوية مولاي يوسف الاعدادية بإشراف نادي التوجيه والارشاد المهني وبالتعاون مع مصالح الوقاية المدنية بالمنطقة.

وانطلق النشاط بتلاوة آيات قرآنية وأداء النشيد الوطني، ثم قدم منسق نادي التوجيه والارشاد المهني كلمة ترحيبية للحضور، أشلر فيها إلى أهمية تنظيم هذا النشاط وتحسيس الجميع بأهمية الاسعافات الأولية.

وتلا ذلك كلمة مدير المؤسسة الذي أعرب عن سعادته بتنظيم هذا النشاط، وثمّن دور مصالح الوقاية المدنية في التعريف بالمفاهيم الأساسية للإسعافات الأولية وكيفية التدخل في حالات الطوارئ.

وقام بعد ذلك فريق من رجال الوقاية المدنية بتقديم عرض توضيحي حول الاسعافات الأولية وأهميتها، وشرحوا بالتفصيل المواقف التي يمكن أن يواجهها الأفراد في حياتهم اليومية وكيفية التعامل معها بشكل صحيح.

واستمر النشاط بعد ذلك بدروس نظرية وتدريبية ميدانية، حيث قام الحضور بتطبيق الاسعافات الأولية على عدد من الحالات الوهمية المختلفة تحت إشراف مدربين مختصين من مصالح الوقاية المدنية.
أخيرًا، قدم أحد ممثلي وحدة الوقاية المدنية كلمة عن مهنة الوقاية المدنية وأهميتها في المجتمع، وأوضح كيف يمكن للطلاب تحقيق حلمهم في الانضمام إلى هذه المهنة المهمة.

وفي ختام النشاط، قدم المنسق العام كلمة شكر وتقدير للجميع على مشاركتهم الفعالة في هذا النشاط، مؤكداً على أهمية استمرار تنظيم هذه الفعاليات التحسيسية في المستقبل للارتقاء بمستوى الوعي الصحي بالمنظومة المدرسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة