إقليم الرشيدية.. استفادة أزيد من 17 ألف و 460 أسرة من عملية “رمضان 1444”

3 أبريل 2023
إقليم الرشيدية.. استفادة أزيد من 17 ألف و 460 أسرة من عملية “رمضان 1444”
الرشيدية 24 : متابعة

تستفيد 17 ألف و 464 أسرة تنتمي لمختلف الجماعات الترابية بإقليم الرشيدية من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1444”. التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وأوضح المنسق الجهوي للتعاون الوطني بجهة درعة- تافيلالت، محمد الأمين حازم. أن عدد الأسر المستفيدة من هذه المبادرة انتقل من 11 ألف و 643 خلال السنة الماضية إلى 17 ألف و 464 في إطار عملية “رمضان 1444” أي بزيادة بلغت 50 في المائة.

وأضاف، أن أزيد من 87 ألف شخص، من بينهم 95 في المائة ينحدرون من الوسط القروي، يستفيدون من هذه العملية.

وأشار حازم إلى أنه تم تعبئة لجنة إقليمية في إطار هذه العملية التي تعكس القيم النبيلة للتضامن والتعاون خلال هذا الشهر الفضيل. مشيرا إلى أن اللجان المحلية تعمل جاهدة على مستوى 17 نقطة للتوزيع تم وضعها على المستوى الترابي لإقليم الرشيدية.

وتستفيد كل أسرة في إطار هذه العملية من حصة من المواد الغذائية تحتوي على 10 كلغ من الدقيق. و4 كلغ من السكر، و850 غرام من الشاي، و5 كلغ من الأرز، و 5 لتر من الزيت، و1 كلغ من مركز الطماطم، و6 لتر من الحليب، و1 كلغ من الشعرية، و1 كلغ من العدس.

وتمثل هذه العملية، التي تتم بشراكة بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن، ووزارة الداخلية. ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية. والتعاون الوطني، موعدا سنويا يتوخى تقديم المساعدة والدعم للفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة، لاسيما النساء الأرامل والمطلقات والأشخاص المسنين والأسر في وضعية صعبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة