لقاء حول النظم المعلوماتية بمنظومة مسار

5 فبراير 2022
لقاء حول النظم المعلوماتية بمنظومة مسار
الرشيدية24: متابعة

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، الخميس بالرشيدية، اجتماعا خصص لتقديم مستجدات النظم المعلوماتية بمنظومة مسار للتدبير المدرسي.

وذكرت الأكاديمية أن هذا اللقاء، الذي عرف حضور رؤساء الأقسام والمصالح والمشاريع بالأكاديمية، يأتي في سياق تنزيل أحكام القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

كما يندرج هذا الاجتماع في إطار تنفيذ المشروع رقم 18 ضمن هذا القانون الرامي إلى تقوية نظام المعلومات للتربية والتكوين.

وبالمناسبة، قدم السيد محمد صابيري رئيس المركز الجهوي لمنظومة الإعلام، عرضا تطرق خلاله إلى آخر المستجدات المرتبطة بمنظومة مسار، وكذا المخطط الجهوي لتنزيل وإرساء هذه المنظومة.

وتتضمن المكونات الجديدة للنظم المعلوماتية عدة محاور تتعلق، على الخصوص، بمكون التكوين المستمر، والأنشطة الرياضية، والشراكات، والتعليم الخصوصي، ومشروع المؤسسة، والأنشطة المندمجة، وكذا بوابة التربية.

وأشارت الأكاديمية إلى أن هذا اللقاء عرف تفاعلا إيجابيا من طرف المشاركين الذين قدموا ملاحظاتهم حول هذه المنظومة، مبرزة أنه تمت الإجابة على مختلف التساؤلات والاستفسارات والتداول في البرمجة الزمنية للمخطط الجهوي الخاص بتنزيل المكونات الجديدة للنظم المعلوماتية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة