منجم “زكوندر” يحقق إنتاجاً قياسياً من الفضة

11 يناير 2023
منجم “زكوندر” يحقق إنتاجاً قياسياً من الفضة
الرشيدية 24 : متابعة

حققت شركة “آيا غولد أند سيلفر” الكندية، إنتاجها من الفضة انطلاقا من منجم “زكوندر” المغربي، بزائد 52.5 % خلال الفصل الرابع من السنة الماضية.

ومكنت الشركة من تجاوز الأهداف والتوقعات الخاصة بالسنة، فيما تزامنت هذه النتائج مع إعدادها لبنيات تحتية جديدة من أجل تعزيز الاستغلال.

وفي الصدد، بلغ حجم إنتاج الشركة الكندية 661 ألفا و620 أونصة من الفضة خلال الفصل الرابع من السنة الماضية، مقابل 433 ألفا و742 أونصة خلال الفترة ذاتها من السنة الماضية.

أما بخصوص الإنتاج السنوي، فاستقر عند مليون و880 ألف و707 أونصات خلال مجموع شهور السنة الماضية.

وعلاقة بالموضوع، قال رئيس شركة “آيا غولد أند سيلفر”، “بينوا لا صال”، بإن “سنة 2022 كانت قياسية بالنسبة إلى منجم زكوندر، وعملياتنا المنجمية تجاوزت التوقعات الخاصة بآخر فصول السنة الماضية. وهي سنة مهمة أيضا لتطوير المنجم والنهوض ببنياته التحتية، بما يخدم جهود الاستغلال.

وللإشارة فإن الشركة الكندية استحوذت على حصص منجم “زكوندر” المغربي للمعادن بالكامل، في صفقة تكلفت ما يقارب 6.5 ملايين دولار أميركي. وشملت عملية الاستحواذ -أيضًا- حصول الشركة الكندية على 5 تصاريح لمناطق ملاصقة للمنجم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة