درعة- تافيلالت.. التساقطات المطرية الأخيرة سيكون لها تأثير إيجابي على الموسم الفلاحي

15 أكتوبر 2022
درعة- تافيلالت.. التساقطات المطرية الأخيرة سيكون لها تأثير إيجابي على الموسم الفلاحي
الرشيدية 24 : متابعة

قال علي أباوز، المدير الجهوي للفلاحة لدرعة تافيلالت بالنيابة، أن التساقطات المطرية الأخيرة التي سجلت بعدة مناطق بجهة درعة تافيلالت سيكون له تأثير إيجابي على الموسم الفلاحي الحالي.

وأضاف، أن التساقطات المطرية التي سجلت في الأيام الأخيرة بالأقاليم الخمس لجهة درعة تافيلالت (الرشيدية وميدلت وتنغير وزاكورة وورزازات) مكنت من تقليص العجز في هذا المجال على الصعيد الجهوي.

وأشار المسؤول بالقطاع الفلاحي أن هذه التساقطات مكنت من تغذية الأنهار والسدود بالجهة، خاصة نهر حسن الدخيل الذي يبلغ حجم مخزونه الحالي حوالي 68 مليون متر مكعب.

وعرفت، حسب المدير الجهوي معدلات ملء السدود الأخرى بالجهة، من بينها سدود منصور الذهبي والسلطان مولاي علي الشريف والحسن الثاني، ارتفاعا طفيفا.

وفي نفس السياق، قال أباوز، أن المديرية الجهوية للفلاحة لدرعة تافيلالت اتخذت إجراءات مهمة لمواكبة انطلاق الموسم الفلاحي، منها تلك المتعلقة بتوفير البذور المختارة لفائدة الفلاحين بأسعار مشجعة، موضحا أنه تم تزويد العديد من نقاط البيع بكميات كافية من البذور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة