درعة تافيلالت.. الصيف على الأبواب ومع ذلك ثلوج وأمطار

21 مايو 2023
درعة تافيلالت.. الصيف على الأبواب ومع ذلك ثلوج وأمطار
الرشيدية 24 : متابعة
يشهد الجنوب الشرقي طيلة الايام الماضية من الشهر الجاري تساقطات ثلجية مهمة، شملت تقريبا كل المرتفعات المحيطة به، حيث عاد لون البياض ليسيطر على قممه من جديد. وعاد الناس في هذه الأيام الى المدافيء وارتداء اللباس الثقيل.
وتعرف جهة درعة تافيلالت هطول امطار الخير خلال هذه الأيام وبمقاييس غير مسبوقة. وفي بعض الاحيان عبارة عن امطار خير خفيفة، مسترسلة ومتواصلة.
الأمطار كان لها وقع كبير في نفوس الفلاحين وأدخلت الفرحة والسرور في قلوب الجميع. خاصة مربو الماشية الذين يعانون كثيرا في المواسم الماضية جراء القحط والجفاف الذي خيَم طويلا وضرب السهل والجبل. وكلهم امل في استمرار التساقطات، وانتظامها في المواسم الفلاحية المقبل.
 الجنوب الشرقي الذي يعرف بجفاف الينابيع، الآبار، والبحيرات..واستشراء الغلاء في كل السلع، البضائع، والأعلاف. ليأتي الغيث من الله. غيث رباني وفي وقته المناسب خاصة على أشجار الفواكه والمزروعات والبورية والخريفية.
وعلق مجموعة من المواطنين على هذه الخيرات. حيث صاحب هذه التساقطات الثلجية الاستثنائية وهطول المطر، تدني ملحوظ في درجات الحرارة بجهة درعة تافيلالت.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة