مشاريع إنمائية جديدة في امحاميد الغزلان

26 فبراير 2024
مشاريع إنمائية جديدة في امحاميد الغزلان
الرشيدية 24 : متابعة

أطلقت بمنطقة امحاميد الغزلان مجموعة من المشاريع الإنمائية والتي سيتم إنجازها بهذه المنطقة الحدودية المغربية بقيمة مالية تجاوزت 75 مليون درهم. وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الـ66 للزيارة التاريخية التي قام بها الملك محمد الخامس إلى منطقة امحاميد الغزلان سنة 1958. بحضور المندوب السامي للمقاومة، مصطفى الكثيري. وعامل إقليم زاكورة، فؤاد حجي، وعدد من المسؤولين محليا وإقليميا وجهويا.

وهمت هذه المشاريع الإنمائية، تهيئة ساحة المقاومة وسط جماعة امحاميد الغزلان، بغلاف مالي قدره 5 ملايين و680 ألف درهم. وتقديم أشغال الشطرين الأول والثاني من مشروع ربط الجماعة بشبكة التطهير السائل (محطة المعالجة، محطة الضخ، قناة الضخ، والربط الكهربائي). بغلاف مالي قدره 34 مليون درهم، وتهيئة المستوصف الصحي مع مستعجلات القرب ومساكن وظيفية بمركز الجماعة بغلاف مالي يناهز 11 مليون درهم، وبناء عتبة مائية بمركز الجماعة بـ8 ملايين درهم، وبناء عتبة مائية بدوار بونو بـ7 ملايين درهم. وبناء ملعب للقرب بدوار أولاد إدريس بـ800 ألف درهم، وبناء ملعب آخر بـ305 آلاف درهم، ومجموعة من المشاريع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي قدره 7 ملايين و600 ألف درهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة