الرشيدية.. اتفاقية شراكة بين أكاديمية التعليم ومؤسسة النهوض بالتعليم الأولي

20 مايو 2022
اتفاقية شراكة بين أكاديمية التعليم ومؤسسة النهوض بالتعليم الأولي بالرشيدية
اتفاقية شراكة بين أكاديمية التعليم ومؤسسة النهوض بالتعليم الأولي بالرشيدية
الرشيدية 24.. متابعة

شهدت قاعة الاجتماعات الكائنة بمقر أكاديمية جهة درعة تافيلالت بمدينة الرشيدية، اليوم الجمعة 20 ماي الجاري، حفل توقيع اتفاقية شراكة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت والمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي.

وجرى توقيع هذه الإتفاقية، تفعيلا لمضامين الاتفاقية الإطار التي تم التوقيع عليها في السابع من شهر أبريل الماضي ببن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي.

اتفاقية شراكة بين أكاديمية التعليم ومؤسسة النهوض بالتعليم الأولي بالرشيديةوتتضمن الاتفاقية أربعة محاور رئيسية، يرتبط الأول بتسيير عدد من الأقسام داخل المدرسة العمومية. أما المحور الثاني فيتعلق بتنزيل منظومة متكاملة للتكوين الأساسي والتكوين المستمر. خاصة وأن التكوين الأساسي عرف ارتفاعا من 200 ساعة إلى 950 ساعة لكل مربي ومربية. بفضل الجهود التي يقوم بها قطاع التعليم في هذا المجال.

ويرتكز المحور الثالث على وضع منظومة لعلامة الجودة. ترتكز على جميع المحاور المبنية على أسس تربوية وعلمية. ويهدف المحور الرابع إلى تقييم مكتسبات، ومهارات الأطفال واعتمادها بشكل متطور.

ووقع اتفاقية الشراكة التي حملت شعار “تعميم وتطوير تعليم أولي ذي جودة”، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت علي براد، والمدير العام للمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي عزيز قيشوح.

اتفاقية شراكة بين أكاديمية التعليم ومؤسسة النهوض بالتعليم الأولي بالرشيديةوحضر حفل التوقيع رؤساء المصالح بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت. ورؤساء الأقسام  والمديرون الإقليميون لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة للأقاليم الخمس بالجهة.

كما حضر الحفل رؤساء المشروع 1 بالمديرية الإقليمية. وممثل المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي. وممثل مؤسسات التعليم الأولي بالمجلس الإداري للأكاديميةالجهوية.

وعرف برنامج الحفل إلقاء كلمة افتتاحية. تلتها كلمة مدير الأكاديمية. ثم كلمة المدير العام للمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي. وبعدها تقديم عرض حول وضعية تدبير وتنزيل البرنامج الوطني لتعميم وتطوير التعليم الأولي بجهة درعة تافيلالت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة