المديرية العامة لأمن نظم المعلومات تحذر من عملية اختراق للهواتف والحواسيب
الرشيدية24: متابعة
دعت إدارة الدفاع الوطني بالمغرب، أمس الجمعة، المواطنين إلى اتخاذ الحذر من هجمات معلوماتية تستهدف الهواتف والحواسيب من خلال ملفات برنامج “باور بوينت”. من طرف جهات مجهولة.
وأكدت مذكرة إخبارية لمركز اليقظة والرصد والتصدي للهجمات المعلوماتية بالمغرب، أن “جهات مجهولة (لم تسمها) تستعمل ملفات برنامج (باور بوينت) لاختراق الهواتف والحواسيب وسرقة محتواها”. موضحة أن “الجهات المجهولة تستعمل برامج متطورة لسرقة كلمات المرور للهواتف والحواسيب، حتى المعقدة منها”.
ودعت المذكرة إلى ضرورة توعية المستخدمين وتحذيرهم، وحثهم على فتح ملفات “باور بوينت” من المصادر الشرعية فقط.
يشار أنه بين الفينة والأخرى، يصدر المركز تحذيرات للمغاربة بخصوص الهجمات التي تستهدف هواتفهم وحواسيبهم من أجل تشفير بياناتهم الشخصية.
المقال السابق
اليد الرشداوية في مواجهة حارقة أمام المتصدر الجيش الملكي
المقال التالي
أخيرا.. مكتبة عمومية كبيرة ترى النور بالناضور





