ميدلت .. حفل تنصيب ست قضاة جدد بالمحكمة الابتدائية بميدلت

22 فبراير 2024
ميدلت .. حفل تنصيب ست قضاة جدد بالمحكمة الابتدائية بميدلت
الرشيدية 24: متابعة

أقيم صباح يوم الخميس22 فبراير2024 بقاعة الجلسات الكبرى بالمحكمة الابتدائية بميدلت حفل تنصيب 6 قضاة جدد بهذه المحكمة، خريجي المعهد العالي للدراسات القضائية الفوج الـ45 بعد نجاحهم في اختبارات نهاية تمرين الملحقين القضائيين ؛وباقتراح من المجلس الأعلى للقضاء خلال اجتماعاته الأخيرة، والتي حظيت بموافقة الملك محمد السادس نصره الله. و تم التنصيب خلال الحفل الذي حضره السيد الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالراشيدية الاستاذ محمد الزربي ؛ والسيد الوكيل العام بها الاستاذ محمد الخياطي و مسؤولون قضائيون وموظفون وأعضاء من هيئة المحامين.
وتم تنصيب القضاة الستة في إطار التقاليد المعمول بها في هذه المناسبات، بعقد جلسة علنية حضرتها هيئة قضائية ترأسها الأستاذ طارق طاوسي إلى جانب الاستاذ محمد البكري فأسند لرئيس كتابة الضبط بهذه المحكمة الاستاذ محمد قوشي الذي تلا بأمر من رئيس الجلسة سند تعيين القضاة الستة بالمحكمة الابتدائية بميدلت .
ويتعلق الأمر بتعيين أربعة قضاة بالمحكمة الابتدائية بميدلت. وهم
– إلهام أقڜو.
-ليلى بوسناسل
– بدر الحاجي ( مركز الريش).
-محمد العسري .
وتعيين كل من:
– خديجة الترجي.
– ياسين السالمي.
نوابا لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بميدلت.
و خلال جلسة التنصيب و بعد تلاوة سند تعينهما و التحاقهما بمكانهما مع هيئة المحكمة، رحب رئيس المحكمة الابتدائية بميدلت بالقضاة الجدد؛ و ذكرهم باليمين القانونية التي أدوها؛ والتي تفرض عليهم الحكم بالعدل بين الناس؛ و القيام بمهامهم بوفاء وإخلاص؛ والمحافظة على سرية المداولات؛ والسلوك القويم ؛ مذكرا إياهم، إلى جعل القضاء في خدمة المواطنين؛ وضمان حقوق التقاضي لكل الأطراف، والعمل على ترسيخ عدالة عصرية؛ فعالة وناجعة ومستجيبة للانشغالات العميقة للمتقاضين
ودعا القضاة الجدد للقيام بمأموريتهم بحزم وأمانة، وذلك من أجل قضاء يهدف الى تحقيق التوازن بين مختلف شرائح المجتمع؛ وضمان أمنه واستقراره وحق الفرد في توفير ضمانات المحاكمة العادلة وحقه أيضا في ضمان استقلال هذا الجهاز؛ و رجا من الله جلت قدرته أن يوفقهم لأداء مهمتهم بصدق وأمانة وإخلاص، ؛ ليؤدوا الأمانة بمسؤولية ويكونوا بحق عند حسن ظن القاضي الأول سيدنا المنصور بالله دام له العز والتأييد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة