ميدلت تحتضن النسخة الأولى لمهرجان السلام والتسامح لمغاربة العالم بمركز زايدة

18 أغسطس 2023
ميدلت تحتضن النسخة الأولى لمهرجان السلام والتسامح لمغاربة العالم بمركز زايدة
الرشيدية 24 : متابعة

تستعد جمعية الصداقة للجالية المغربية والتبادل الثقافي والسياحي بميدلت لتنظيم النسخة الأولى لمهرجان السلام والتسامح لمغاربة العالم .> أيام 19 و 20 و 21 من شهر غشت الجاري، تحت شعار “الشباب المغاربة بالخارج: انتظارات وإسهامات وذلك بدعم من عمالة اقليم ميدلت و مجلس جهة درعة تافيلالت.

وتنعقد الدورة الأولى لمهرجان السلام والتسامح لمغاربة العالم في غمرة احتفالات الشعب المغربي بالذكرى 24 لتربع جلالة الملك محمد السادس نصره الله على عرش أسلافه الميامين، كما أنها تتيمن بذكرى ميلاد القائد الباني واحتفالات الشعب المغربي بذكرى ثورة الملك والشعب.

يسعى مهرجان السلام والتسامح لمغاربة العالم في نسخته الأولى إلى مواكبة وتتبع مختلف القضايا التي تشغل مغاربة العالم من خلال الانخراط الفعلي في عرضها على الرأي العام ومناقشتها وتقديم الحلول بشأنها.

وفي هذا السياق سيعرف المهرجان تنظيم ندوة حول استثمار مغاربة العالم بميدلت وهي فرصة لمناقشة وتبادل الأفكار حول كيفية تعزيز استثمار مغاربة العالم في تنمية اقليم ميدلت.

و يزخر برنامج الدورة الأولى بفقرات متنوعة، في مقدمتها عروض فنية وأنشطة متميزة، مع ربط الفرجة بالمتعة والمعرفة، ويضم في طبقه الفني سهرات فنية بمشاركة فرق وطنية للعزف على الكمان و الوتر وفرقة احيدوس وفرقة انشادن ومنوعات شعبية، مع فسح المجال لطاقات محلية معروفة وصاعدة.

كما ينظم بموازاة مع فعاليات المهرجان عدة أنشطة رياضية وثقافية ، عرض أزياء تقليدي للأطفال لإبراز جمال وتنوع الثقافة المغربية وكذلك حفل عرس أمازيغي ثراثي ستكون هذه التجربة فرصة للتعرف على تفاصيل حفل عرس تقليدي أمازيغي غني بالتراث والعادات.

هذا المهرجان يعد منصة لتعزيز التواصل الثقافي والترابط بين المغاربة بالخارج ووطنهم الأم نحن ندعو الجميع للمشاركة والانخراط في هذا الحدث المثير والممتع، الذي يعكس التعددية الثقافية والتراثية للمنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة