ميدلت.. محاضرة علمية بالمركز السوسيو ثقافي عثمان اوموسى

14 أبريل 2023
ميدلت.. محاضرة علمية بالمركز السوسيو ثقافي عثمان اوموسى
الرشيدية 24: متابعة

نظمت جمعية شجرة لكل مولد بميدلت ، بشراكة مع المكتب المحلي للمندوبية السامية لقدماء المقاومين واعضاء جيش التحرير بميدلت، الممثل (محمد اضرضور) صبيحة يوم الثلاثاء 11 ابريل 2023 محاضرة علمية وفكرية لفائدة منخرطي ومنخرطات المركز السوسيو الثقافي عثمان اوموسى بمناسبة الإحتفال ببعض المحطات الوطنية الخالدة في تاريخ المغرب وتناولت المواضيع التالية،:
– الذكرى 76 للاحداث الدامية التي عاشتها مدينة الدار البيضاء بتاريخ 07 ابريل 1947 والتي تؤرخ للمجزرة الرهيبة التي ارتكبتها سلطات الحماية في حق سكان مدينة الدار البيضاء .
– الذكرى 76 لرحلة الوحدة التاريخية التي قام بها بطل التحرير والاستقلال والوحدة جلالة المغفور له محمد الخامس طيب الله ثراه الى مدينة طنجة في 09 ابريل 1947
– الذكرى 67 للزيارة التي قام بها جلالته الى مدينة تطوان في 09 ابريل 1956 معلنا استقلال منطقة الشمال وتحقيق الوحدة الوطنية .

وألقى المحاضرة محمد أضرضور حول الموضوع السالف الذكر ، وقد تفاعل الحاضرون والحاضرات من خلال طرح مجموعة من الأسئلة ذات الصلة بالموضوع المعالج .

واختتم اللقاء بتقديم الشكر من قبل جمعية شجرة لكل مولود إلى للأستاذ المتطوع على المجهود الذي قام به لإرساء وترسيخ ثقافة المواطنة لدى المستفيدين ، والتعريف بالمحطات النضالية لبلدنا العزيز .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة