زاكورة.. مركز صحي قروي من المستوى الأول ودار للأمومة يعززان الخريطة الصحية بالإقليم

12 أبريل 2023
زاكورة.. مركز صحي قروي من المستوى الأول ودار للأمومة يعززان الخريطة الصحية بالإقليم
الرشيدية 24 : متابعة

أشرف عامل إقليم زاكورة والوفد المرافق له صباح اليوم الاربعاء على تدشين المركز الصحي القروي المستوى الاول الكعابة بجماعة تينزولين. بهدف تقريب الخدمات الصحية الضرورية لفائدة المواطنين والمواطنات وتحسين جودة العرض الصحي بإقليم زاكورة.

وقد تم إنجاز وتجهيز هذا المشروع في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية بالعالم القروي وبتمويل من صندوق التنمية القروية.

هذا المشروع، الذي بلغت تكلفته الإجمالية بمليون ومائة وستين ألف درهم. بهدف تحسين جودة العرض الصحي وتقريب الخدمات الصحة من المواطنين. وتحسين المؤشرات الصحية بالوسط القروي.

وسيستفيد منهذه الخدمات الصحية حوالي 29 ألف نسمة.

بعد ذلك دشن عامل إقليم زاكورة دار الامومة بجماعة بني زولي من تمويل المبادرة للتنمية البشرية وبشراكة مع المندوبية الاإقليمية لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية بزاكورة وجماعي بني زولي وتفتشنا. خصص غلاف مالي قدره مليون ومائة وخمسون ألف درهم.

ويهدف هذا المشروع بالإضافة إلى العناية بصحة الام والطفل بالمناطق القروية إلى تشجيع الولادة بالاماكن المراقبة طبيا وتحسيس ومواكبة الحوامل بكل مايخص صحة الام والطفل من اجل المساهمة في تقليص معدل الوفيات لدى النساء الحوامل والموالد الجدد والتخفيف من معاناة النساء الحوامل وخاصة المنحدرات من المناطق النائية واللواتي يعشن في وضعية هشة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة