زاكورة تحتضن النسخة 10 للمهرجان الدولي العربي الافريقي للفيلم الوثائقي

7 مايو 2022
المهرجان الدولي العربي الافريقي للفيلم الوثائقي.. زاكورة تحتضن النسخة 10
المهرجان الدولي العربي الافريقي للفيلم الوثائقي.. زاكورة تحتضن النسخة 10
الرشيدية24: متابعة

فتح المهرجان الدولي العربي الإفريقي السينمائي الوثائقي في دورته العاشرة التي ستقام بمدينة زاكورة. باب التسجيل للمشاركة في المهرجان، في الفترة الممتدة من 25 الى 27 نونبر 2022.

ويتوجب على الراغبين في المشاركة إرسال نسخة عالية الجودة من الفيلم. ونسخة من تريلر الفيلم أو مقطع صغير منه مدته بين دقيقة ودقيقتين. وبوستر (ملصق) للفيلم مع بطاقته الفنية، وملخص عن الفيلم وصانعيه.

ويتكون ملف المشاركة من صورة لمخرج الفيلم، مع موجز لأعماله الفنية. ويتوجب إرسال الفيلم مع المواد السابق ذكرها قبل 22 يونيو 2022 إلى البريد الإلكتروني التالي: Zagora.film.festival@gmail.com.

وسيتم اختيار الأفلام المرتقبة في مسابقة الدورة العاشرة. بعد فرزها وانتقائها من قبل لجنة متخصصة.

وستتميز الدورة، التي ستقام بدعم مرتقب من المركز السينمائي المغربي، وبالتعاون مع الجماعة الترابية زاكورة. ومجلس الجهة والمجلس الإقليمي، ومؤسسات أخرى، بتكريمات وازنة محلية ودولية. وأنشطة ماتعة تكرس البعد التنموي والفرجوي والإشعاعي للفيلم الوثائقي.

وأقيمت الدورة السابقة، من 26 الى 29 نونبر 2021، بحضور السينما التونسية كضيف شرف. حيث توجت فيلم “الغناوي ساجر النار” للمخرج محمد توفيق من العراق الدانمارك ـ المغرب بالجائزة الكبرى للمهرجان.

وتجدر الإشارة، إلى أن الدورة التاسعة من المهرجان الدولي العربي الإفريقي السينمائي تميزت بتكريم كل من الممثل جواد السايح، والمنتجة وصانعة الأفلام بوشوشة و مدير فرقة فنون الشعبية من زاكورة امبارك سيمو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • ناصر يوسف
    ناصر يوسف 22 مايو 2022 - 10:29

    أرغب المشاركة بلفي ( إبرة و خيط) في دورة المهرجان لهذا العام 2022

الاخبار العاجلة