درعة تافيلالت.. الإقصائيات الجهوية للمهرجان الوطني للموسيقى والتربية

30 أبريل 2022
درعة تافيلالت.. الإقصائيات الجهوية للمهرجان الوطني للموسيقى والتربية
درعة تافيلالت.. الإقصائيات الجهوية للمهرجان الوطني للموسيقى والتربية
الرشيدية24: متابعة

أسفرت الإقصائيات الجهوية للدورة الثالثة للمهرجان الوطني للموسيقى والتربية بجهة درعة تافيلالت، عن اختيار خولة بيوسف وطلحة ماجدة من ثانوية إبراهيم بن أدهم التأهيلية (تنغير)، وسلمى بوراس من مدرسة الخنساء (ورزازات)، وزهرة بن ميدا من ثانوية الإمام علي التأهيلية (زاكورة)، وطارق الخو من ثانوية ابن طاهر التأهيلية (الرشيدية)، لتمثيل جهة درعة تافيلالت في هذه المسابقة الوطنية.

وتندرج هذه المسابقة حسب ما أفادت به الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، في إطار تنزيل مقتضيات القانون الإطار. رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي. وتنفيذا لأهداف المشروع العاشر الخاص بالارتقاء بالحياة المدرسية. لاسيما الهدف الثاني المتعلق بحفز التفتح واليقظة عند التلاميذ.

كما يساهم هذا النوع من الأنشطة في تفعيل الإطار المرجعي في المجالات الثقافية والفنية والإبداعية بين الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، بغية تحقيق نهضة تربوية لتحسين جودة التعليم.

وأضافت الأكاديمية في السياق ذاته، أن التربية الفنية والموسيقية. تلعبان دورا مهما في ضمان نمو وبناء الشخصية المتوازنة والمنفتحة للمتعلمات والمتعلمين.

كما جرى بالمناسبة التنويه بمجهودات التلميذات والتلاميذ المؤهلين للمشاركة في التصفيات الوطنية لهذه المسابقة.

وتجدر الإشارة، إلى أنه من المنتظر أن تنظم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لإحدى جهات المملكة المغربية. يومي سادس وسابع ماي المقبل، الدورة الثالثة للمهرجان الوطني للموسيقى والتربية. تحت شعار “التربية الموسيقية رافعة لتحقيق نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة