الرشيدية .. انطلاق أشغال النسخة الأولى من أيام الإبتكار وريادة الأعمال الرقمية

22 يونيو 2023
الرشيدية .. انطلاق أشغال النسخة الأولى من أيام الإبتكار وريادة الأعمال الرقمية
الرشيدية 24: الحبيب بلوك

شهد رحاب قاعة فلسطين التابعة لجماعة الرشيدية اليوم الخميس 22 يونيو 2023 انطلاق أشغال النسخة الأولى من أيام الابتكار وريادة الأعمال الرقمية ، التي تنظمها كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية (FSTE) .

وتنطلق أشغال هذه النسخة بشراكة بين الكلية و الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بالرشيدية (أنابك) ، وبتعاون مع برنامج من أجلك Min Ajliki ، ومركز الإستثمار بجهة درعة تافيلالت (CRI) ، وبالتعاون مع الجامعة الدولية بالرباط..

وافتتح أشغال الملتقى ،والي جهة درعة تافيلالت ، عامل إقليم الرشيدية بوشعاب يحضيه ، إلى جانب عميد كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية بالنيابة الأستاذ جواد فصحي ، وبحضور رئيس مجلس جماعة الرشيدية الدكتور سعيد كريمي ، وباشا المدينة، وفعاليات رائدة في مجال الأعمال، ومقاولين شباب رواد في مجال الإبتكار، ووسائل الإعلام الوطنية والجهوية.

ويهدف تنظيم هذه الأيام إلى الرفع من معنويات الشباب من أجل تقديم أشياء جديدة تخص الأفكار والأسلوب والأجهزة، كذلك تشجيعهم على عملية تحويل الفكرة أو الاختراع إلى سلع وخدمات تصنع القيمة المضافة. لأنه تطبيق لأنجع الحلول التي تلبي الاحتياجات الجديدة، والحاجات غير المعلنة، كذلك تلبية حاجة الأسواق القائمة أو الناشئة.

وتأتي كذلك النسخة الأولى لأيام الإبتكار وريادة الأعمال الرقمية انطلاقا من العلاقة الرابطة بين الابتكار وريادة الأعمال، وهي علاقة ذات منفعة متبادلة، إذ أن الابتكار يتم تمويله وتسويقه من خلال ريادة الأعمال، وبدون ظهور الابتكارات التكنولوجية الجديدة، ستصل ريادة الأعمال إلى طريق مسدود، وبدون ريادة الأعمال، سيبقى الابتكار مجرد أفكار مخزّنة في عقل المبتكر، وربما يتم إهمالها وتذهب طي النسيان.

يشار ان مدرج الندوات بدار الشباب المدينة بمدينة الرشيدية عرف عرض عدة ابتكارات من صنع عدة شباب وطلبة، قام والي الجهة مرفوقا برئيس المجلس الجماعي للمدينة  وعميد كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية بزيارتهم للإطلاع على ابتكاراتهم   وتشجيعهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة