ارتفاع أسعار التوابل مع اقتراب عيد الأضحى

6 يونيو 2024
ارتفاع أسعار التوابل مع اقتراب عيد الأضحى
الرشيدية 24: متابعة

تشهد منتجات التوابل إقبالا كبيرا خلال فترة عيد الأضحى، حيث أكد عدد من المهنيين ازدهار هذه التجارة خلال هذه الفترة من السنة، حيث يأملون في مقابل هذا الطلب الكبير، تحقيق بعض الانتعاش خلال الأيام التي تسبق هذه المناسبة الدينية.

أصبح ارتفاع أسعار التوابل مصدر قلق المغاربة ،خاصة خمسة أنواع منها التي يقبل المغاربة على شرائها استعدادا لاستقبال عيد الأضحى، وتتجلى في ، الفلفل الأسود والفلفل الأحمر والكمون والكركم والقرفة .

وتعرف هذه الأنواع الخمسة التي ذكرناها ارتفاعا في الأسعار، بسبب قلة إنتاجها وتوفرها في الأسواق العالمية نظرا لعامل الجفاف الناتج عن التغيرات المناخية.
كما ساهمت حسب المهنيين الزيادات الكبيرة في سعر الشحن البحري، واستمرار ارتفاع الطلب العالمي في التأثير على الأسعار النهائية للتوابل، ناهيك عن المنافسة بين التجار والمراكز التجارية الكبرى، المتخصصة في بيع المنتجات الغذائية،

وتجدر الإشارة أن منتجات التوابل تشهد إقبالا كبيرا خلال فترة عيد الأضحى، حيث أكد عدد من المهنيين ازدهار هذه التجارة خلال هذه الفترة من السنة، حيث يأملون في مقابل هذا الطلب الكبير، تحقيق بعض الانتعاش خلال الأيام التي تسبق هذه المناسبة الدينية.

.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة