الرشيدية .. لقاء تواصلي بمناسبة اليوم العالمي للتعاونيات

6 يوليو 2024
الرشيدية .. لقاء تواصلي بمناسبة اليوم العالمي للتعاونيات
الرشيدية 24: متابعة

نظمت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم الرشيدية اليوم السبت 6 يوليوز بالمركب السوسيو ثقافي اولاد الحاج بالرشيدية، لقاء تواصليا لفائدة التعاونيات بالإقليم ،،بمناسبة اليوم العالمي للتعاونيات.

وحضر هذا اللقاء الكاتب العام لولاية جهة درعة تافيلالت ، ورئيس مجلس جهة درعة تافيلالت هرو ابرو والمندوب الجهوي لمكتب تنمية التعاون بالجهة ادريس لطيف ، ورئيس قسم العمل الإجتماعي بعمالة الرشيدية الكناني عبد السلام ،ورؤساء المصالح اللا ممركزة ورؤساء عدة تعاونيات، ووسائل الإعلام الوطنية والجهوية.

ويندرج هذا اللقاء التواصلي الإقليمي في إطار احتفال التعاونيات حول العالم باليوم العالمي للتعاونيات تحت شعار «التعاونيات تبني مستقبلاً أفضل للجميع».
ويشكل هذا الإحتفال، فرصة للتعاونيات لعرض مساهماتها الحالية والتاريخية في بناء مستقبل مستدام، وتسريع الجهود لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030.

كما يهدف إلى عرض التعاونيات لمعاييرها العالية للنمو الشامل والمستدام، وخدمتها كحراس لحماية البيئة ومكافحة تغير المناخ.

وتجدر الإشارة أن التعاونيات تمثل فضاء للسلام والاستقرار من خلال الحوكمة الديمقراطية والملكية المشتركة، حيث تجمع الناس من خلفيات متنوعة على قدم المساواة وتعزز الفهم والاحترام.+ صور

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة