زاكورة .. مراكز صحية لتقريب الخدمات الطبية وتعزيز العرض الصحي بالعالم القروي

20 أبريل 2023
زاكورة .. مراكز صحية لتقريب الخدمات الطبية وتعزيز العرض الصحي بالعالم القروي
الرشيدية 24: متابعة

أشرف عامل إقليم زاكورة، فؤاد حاجي، امس الأربعاء تاسع عشر أبريل 2023، بحضورالمندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بزاكورة، والوفد المرافق له، على تدشين ثلاث بنايات صحية بكل من جماعات، تزارين، النقوب، وايت ولال.

وتسعى المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، من وراء هذه التدشين إلى التعاون مع شركائها وإلى تقريب الخدمات الصحية الضرورية لفائدة المواطنات والمواطنين.

كما تهدف إلى تحسين جودة العرض الصحي بإقليم زاكورة، حيث انطلقت خدمات المركز الصحي القروي المستوى الأول مع مستعجلات القرب بمركز جماعة تزارين.

وأنجز ت هذه البنايات بغلاف مالي يناهز 2.097.482,00، ويسعى إلى تحسين جودة العرض الصحي بجماعة تزارين، مع تعزيز الخريطة الصحية بالإقليم لأجل تحسين المؤشرات الصحية بالعالم القروي.
يرمي أيضا إلى الإستجابة لحاجيات الساكنة وتعزيز التغطية الصحية وتقريب الخدمات المستعجلة لفائدة الدواوير والجماعات الترابية المجاورة لمركز تزارين.
يشار إلى أن مركز تازارين، يتوفر على مستعجلات القرب التي من شأنها التكفل ببعض الحالات المستعجلة الوافدة عليه، مما سيخفف عبئ التنقل إلى مستعجلات المستشفى الإقليمي الدراق بزاكورة على مواطني هدا المجال الترابي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة