الجزائر تفشل من جديد في استمالة ليبيا إلى تأسيس سوق مغاربي يستثني المغرب

25 أبريل 2024
الجزائر تفشل من جديد في استمالة ليبيا إلى تأسيس سوق مغاربي يستثني المغرب
الرشيدية 24: متابعة

يبدو أن الجارة الشرقية الجزائر وجدت نفسها مرة أخرى في موقف محرج للغاية  وهي تحاول من جديد استمالة كل من دولة تونس وجارتها ليبيا إلى فكرة ولدت ميتة، مقابل مبادرات المغرب القوية والمتواصلة والمتجلية في تأسيس تكتل مغاربة ثلاثي .

وتأتي هذه المحاولة البائسة ،في وقت تنأى فيه موريتانيا بنفسها عن طموح الجزائر إحداث تكتل مغاربي يضم الجزائر وتونس وليبيا ويستثني المغرب، وفي ظل رفض ليبيا لأية محاولة تروم خلق إطار بديل يحل محل اتحاد المغرب العربي.

واستقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقى والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، بالرباط، في ضربة قوية لمساعي الجزائر الفاشلة مبعوث رئيس المجلس الرئاسي الليبي، سامي المنفي، حاملا رسالة خطية إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، من رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد يونس المنفي.

وصرح القائم بأعمال السفارة الليبية بالمغرب،السفير إبراهيم الطويل للصحافة عقب هذا اللقاء، أن هذه الزيارة تأتي لتؤكد تميز العلاقات الأخوية التي تربط بين ليبيا والمغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة