مجلس النواب الليبي يعين فتحي باشاغا رئيسا جديدا للحكومةعوضا للدبيبة

10 فبراير 2022
مجلس النواب الليبي يعين فتحي باشاغا رئيسا جديدا للحكومةعوضا للدبيبة
الرشيدية 24: متابعة

أفاد مجلس النواب الليبي عن إختيار فتحي باشاغا بالإجماع اليوم الخميس عاشر فبراير لتشكيل حكومة بديلة للحكومة االتي يرأسها عبد الحميد الدبيبة.

وكان عقيلة صالح رئيس المجلس أعلن أمس، أن المجلس سيصوت خلال الجلسة على اختيار رئيس للحكومة بين المرشحين فتحي باشاغا وخالد البيباص، مضيفاً أن الهدف هو الإعدادللانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أقرب وقت ممكن وحث الجميع على تنفيذ مهامه من دون إقصاء.

وأكد الدبيبة أمس تمسّكه بالبقاء في السلطة، وقال إن حكومته التي تشكلت في شهر مارس الماضي مستمرة في عملها إلى حين إنتخاب حكومة جديدة ،مشددا على عدم سماحه بقيام مرحلة انتقالية جديدة، ولن يقبل بقيام سلطة موازية.

وأعلن البيبة في تحدٍّ واضح لمساعي مجلس النواب لتنصيب حكومة بديلة، أنه وأعضاء مجلس الدولة الاستشاري يرفضون أي عبث، أو قرار أحادي الجانب يتخذ من قبل مجلس النواب.

وطالب الدبيبة الشعب الليبي إلى دعم حكومته، وقال إن صوتهم «لا بد أن يكون واضحاً ومدوياً في كل الساحات، والشعب سيقول كلمته: لا للتمديد، نعم للانتخابات، ولا شرعية فوق شرعية الشعب».

وقال الدبيبة أن حكومته تتمسك بـ«الاستقرار وعودة الحياة، وهذا لن يتحقق إلا بالانتخابات»، التي قال إنه مستعد للانسحاب منها «شريطة إعلان كل الأطراف انسحابها أيضاً».

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة