جمعية تنجداد الكبرى للتنمية والتعاون في لقاء تواصلي تحسيسي توعوي 

26 فبراير 2024
جمعية تنجداد الكبرى للتنمية والتعاون في لقاء تواصلي تحسيسي توعوي 
الرشيدية 24: متابعة

افتتحت جمعية تنجداد الكبرى للتنمية والتعاون انشطتها هذا الموسم بمحاضرة تحمل عنوان “إيجابيات وإشكاليات التنمية والتعاون بتنجداد الكبرى” من تأطير الأستاذ والفاعل الحقوقي، سعيد العنزي تاشفين وتسيير الأستاذ المقتدر محمد أقا وتنظيم السيد أحمد اشباب نائب رئيس لجمعية والمكلف بالتنسيق والتعاون، وذلك يومه الأحد 25 فبراير 2024 بدء ا من الساعة الخامسة والنصف مساء وعلى مدار ثلاث ساعات، حيث تم تحليل الوضعية التنموية والتعاونية بتنجداد الكبرى خاصة وإقليم الراشيدية عاصمة جهة درعة تافيلالت بشكل عام.
من أهم ما أشار اليه المحاضر الفاضل ما أتاحه المشرع من فرص تنموية وتعاونية في القوانين التنظيمية للجماعات الترابية وحق نسج الشراكات والترافعات وادماج المجتمع المدني في تخطيط السياسات العمومية بمختلف مراتبها كما تمت الإشارة إلى ضرورة التنسيق الفعال والتعاون المستدام بين مختلف جماعات تنجداد الكبرى وكلميمة من أجل ترافع ينصف المجال.
ولم يفوت الحضور فرصة إغناء النقاش والتفاعل الإيجابي مع إشكاليات التنمية والتعاون بتنجداد الكبرى حيث أدلى أكثر من 12 متدخلا بدلوه في الموضوع ووجهة نظره في الترافع الترابي
كانت المحاضرة والتفاعل الايجابي فرصة نوعية تم من خلالها رفع مجموعة من التوصيات مع التمني بأخدها بعين الإعتبار في تسطير السياسات العمومية التنموية مستقبلا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة